صاحب الجلالة الملك محمد السادس يشكر السيد ساركوزي على رد فعله “الفوري والواضح والقوي” إثر تدنيس قبور جنود مغاربة بفرنسا

29844 مشاهدة
لرباط – وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس رسالة شكر إلى الرئيس الفرنسي السيد نيكولا ساركوزي أشاد فيها جلالته ب”رد الفعل الفوري والواضح والقوي” للرئيس ساركوزي إثر تدنيس قبور ثمانية جنود مغاربة ليلة الأحد الاثنين ببلدة مونجوا سان مارتان بفرنسا.
جلالة الملك يشكر السيد ساركوزي على رد فعله “الفوري والواضح والقوي” إثر تدنيس قبور جنود مغاربة بفرنسا

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، نشر اليوم الجمعة على إثر العمل الدنيء المتمثل في تدنيس قبور الجنود المغاربة بفرنسا، أن “صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، وجه رسالة شكر لفخامة رئيس الجمهورية الفرنسية السيد نيكولا ساركوزي أشاد فيها جلالته برد الفعل الفوري والواضح والقوي للرئيس ساركوزي وبموقفه الذي لا لبس فيه والذي يعكس القيم الحقيقية للشعب الفرنسي الصديق”.

وأضافت الوزارة أن “المملكة المغربية تعرب عن استيائها العميق وإدانتها القوية لهذا العمل الدنيء”.

وأوضح المصدر ذاته أن تدنيس قبور الجنود المغاربة عمل دنيء لا سيما وأن الأمر يتعلق بجنود شاركوا إلى جانب الحلفاء في تحرير فرنسا سنة 1944 في مواجهة الهمجية النازية.

وأضاف المصدر أن “المجتمع الفرنسي، بكل اتجاهاته، لن تخدعه طبيعة هذه الأعمال المعزولة والأهداف الحقيقية لمرتكبي أعمال التدنيس الذين، باعتدائهم الجبان على قبور جنود قدموا حياتهم من أجل فرنسا، إنما كانوا يريدون في الواقع المس بأسس تاريخنا وقيمنا المشتركة”.

Nicolas Sarkozy  et SM Le Roi Mohamed VI جلالة الملك يشكر السيد ساركوزي على رد فعله "الفوري والواضح والقوي" إثر تدنيس قبور جنود مغاربة بفرنسا
Nicolas Sarkozy et SM Le Roi Mohamed VI جلالة الملك يشكر السيد ساركوزي على رد فعله "الفوري والواضح والقوي" إثر تدنيس قبور جنود مغاربة بفرنسا

اترك تعليق

1 تعليق على "صاحب الجلالة الملك محمد السادس يشكر السيد ساركوزي على رد فعله “الفوري والواضح والقوي” إثر تدنيس قبور جنود مغاربة بفرنسا"

نبّهني عن
avatar
mhamade
ضيف

salam hada al macherokh de figuig et ci bon le figuig et le beain avence figuig la inفكيك المشارع تتماش إن اليوم فكيك

‫wpDiscuz