صاحب الجلالة الملك محمد السادس يتوصل بعدة برقيات التهاني بمناسبة عيد العرش المجيد

70639 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 3 غشت 2013، توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره بعدة برقيات التهاني من طرف العديد من ملوك ورؤساء الدول والأمراء بمناسبة اعتلاء جلالته على عرش أسلافه الميامين ، نذكر منها:

برقية تهنئة إلى جلالة الملك من الرئيس الفيتنامي بمناسبة عيد العرش

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس الجمهورية الاشتراكية للفيتنام، السيد ترونغ تان سانغ، وذلك بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

وأعرب الرئيس الفيتنامي، في هذه البرقية، عن أحر التهاني لجلالة الملك، وعن الأمل في أن يحقق الشعب المغربي المزيد من الإنجازات الكبرى تحت قيادة جلالته.وعبر السيد ترونغ تان سانغ عن الأمل في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون التقليدية القائمة بين البلدين وفي أن تعرف هذه العلاقات مزيدا من التطور.

برقية تهنئة إلى جلالة الملك من رئيس جمهورية البوسنة والهرسك بمناسبة عيد العرش

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية البوسنة والهرسك، السيد زيلجكو كومسيك، وذلك بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

وأعرب السيد كومسيك، في هذه البرقية، باسمه الخاص ونيابة عن رئاسة البوسنة والهرسك، عن أحر التهاني لجلالة الملك وأطيب المتمنيات لجلالته بموفور الصحة والسعادة، وعن الأمل في أن يحقق الشعب المغربي المزيد من التقدم والازدهار.

وأشاد الرئيس البوسني، بهذه المناسبة، بروابط الصداقة العميقة التي تجمع بين البلدين، معربا عن ثقته في أن هذه العلاقات ستتعزز أكثر بما يخدم مصالح البلدين والسلم والأمن والتعاون في العالم.

برقية تهنئة إلى جلالة الملك من العاهل الإسباني بمناسبة عيد العرش

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من العاهل الإسباني الملك خوان كارلوس الأول، وذلك بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

وأعرب ملك إسبانيا، في هذه البرقية، باسمه الشخصي وباسم الحكومة والشعب الإسبانيين، عن أحر التهاني لجلالة الملك، مذكرا بأن اللقاء الذي عقده، مؤخرا بالرباط، مع جلالته “ساهم في إبراز وتعزيز العلاقات بين بلدينا”.

واغتنم جلالة الملك خوان كارلوس الأول، هذه المناسبة، لتجديد متمنياته بوافر السعادة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وللأسرة الملكية وبالسلم والازدهار للشعب المغربي.

برقية تهنئة إلى جلالة الملك من رئيس الاكوادور بمناسبة عيد العرش

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية الاكوادور، السيد رافائيل كوريا دلغادو، بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لاعتلاء جلالته عرش أسلافه المنعمين.

وأعرب السيد رافائيل كوريا، في هذه البرقية، باسمه الخاص وباسم شعب وحكومة الاكوادور، عن تهانئه الحارة لجلالة الملك ومتمنايته بالتقدم والرخاء للشعب المغربي.

وأكد الرئيس كوريا، بهذه المناسبة، عزمه على مواصلة العمل من أجل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

برقية تهنئة إلى جلالة الملك من الرئيس البلغاري بمناسبة عيد العرش

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من الرئيس البلغاري السيد روسين بليفنيلييف، وذلك بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

وأعرب الرئيس البلغاري، في هذه البرقية، أصالة عن نفسه وبالنيابة عن الشعب البلغاري، عن أحر التهاني بمناسبة عيد العرش. وقال الرئيس البلغاري، في هذه البرقية، “أقدر عاليا الصداقة والشراكة العريقة بين بلدينا”، معبرا عن “اقتناعه بأن العلاقات المثمرة بين جمهورية بلغاريا والمملكة المغربية ستواصل تطورها من أجل ازدهار شعبينا”.

برقية تهنئة إلى جلالة الملك من الرئيس الصيني بمناسبة عيد العرش

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من الرئيس الصيني السيد شي جين بينغ، وذلك بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

وأعرب الرئيس الصيني ، في هذه البرقية، أصالة عن نفسه ونيابة عن شعب الصين ، عن أحر التهاني لجلالة الملك وللشعب المغربي . ومما جاء في هذه البرقية ” يجدر بنا أن نشير إلى أن المغرب يتقدم بقيادة جلالتكم بخطى أكيدة على درب الإصلاحات السياسية ويعرف تنمية اقتصادية واجتماعية مدعمة، ويلعب دورا جد مهم في القضايا الإقليمية والدولية”. وأضاف أن “الصين والمغرب تجمعهما علاقات تعود لتاريخ طويل وأن علاقات التعاون بينهما بدأت تؤتي أكلها في مختلف المجالات” معبرا عن استعداده للعمل بتشاور مع جلالة الملك للرقي بالعلاقات المغربية الصينية وذلك خدمة “لبلدينا وشعبينا”.

برقية تهنئة إلى جلالة الملك من الرئيس الصربي بمناسبة عيد العرش

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس الجمهورية الصربية السيد توميسلاف نيكوليتش، وذلك بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

وأعرب الرئيس الصربي، في هذه البرقية، نيابة عن مواطني جمهورية صربيا وباسمه الشخصي، عن خالص تهانيه وأطيب المتمنيات بموفور الصحة والسعادة لجلالة الملك، والازدهار للمملكة المغربية. كما أعرب الرئيس نيكوليتش عن اعتقاده بأن علاقات التعاون بين البلدين الصديقين ستتعزز في المستقبل ، وذلك خدمة للمصالح المشتركة.

برقية تهنئة إلى جلالة الملك من الرئيس الأوكراني بمناسبة عيد العرش

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية أوكرانيا السيد فيكتور يانوكوفيتش، وذلك بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

وأعرب الرئيس يانوكوفيتش، نيابة عن الشعب الأوكراني وباسمه الشخصي، عن أحر التهاني بمناسبة عيد العرش، مؤكدا أن أوكرانيا تعمل على تعزيز علاقات الصداقة العريقة التي تجمع بين البلدين وتتطلع إلى تطوير التعاون الثنائي المثمر في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك لما فيه خير شعبي البلدين. وعبر الرئيس الأوكراني عن اقتناعه بأن تفعيل الحوار السياسي، من شأنه أن يساهم في تعزيز التفاعل بين أوكرانيا والمملكة المغربية. كما أعرب السيد يانوكوفيتش عن متمنياته بموفور الصحة والنجاح لجلالة الملك وبالهناء والرخاء للشعب المغربي الصديق.

برقية تهنئة إلى جلالة الملك من الرئيس الروماني بمناسبة عيد العرش

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من الرئيس الروماني ترايان باسيسكو ،وذلك بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

وأعرب الرئيس الروماني، في هذه البرقية، لجلالة الملك وللشعب المغربي، عن أحر التهاني بهذه المناسبة، معبرا عن اقتناعه بأن الإصلاحات التي يقوم بها المغرب بجرأة وبعد نظر، سيكون لها الأثر الإيجابي على علاقات الصداقة العريقة بين المغرب ورومانيا.

برقية تهنئة إلى جلالة الملك من الرئيس السنغالي بمناسبة عيد العرش

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من الرئيس السنغالي السيد ماكي سال، وذلك بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

وأعرب الرئيس السنغالي، في هذه البرقية، عن أحر التهاني وأطيب المتمنيات لجلالة الملك بموفور الصحة والعافية وللأسرة الملكية الشريفة والشعب المغربي. وجدد الرئيس السنغالي، بهذه المناسبة السعيدة، تأكيد استعداده الدائم للعمل مع جلالة الملك على تعزيز هذه الروابط الأخوية وتوطيد التعاون الثنائي والدفاع عن مصالح الأمة الإسلامية، مشيدا بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين الشعبين المغربي والسنغالي. وأعرب الرئيس سال عن سعادته للآفاق الجديدة للتعاون القائم بين البلدين بعد الزيارة التي قام بها جلالة الملك للسنغال، وتلك التي قام بها مؤخرا السيد ماكي سال للمملكة.

برقية تهنئة إلى جلالة الملك من نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة عيد العرش

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وذلك بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

وأعرب سمو الشيخ محمد بن راشد لجلالة الملك وللشعب المغربي عن أحر تهانئه القلبية مع أخلص أماني الصحة والسعادة والتوفيق الدائم لجلالة الملك.

برقية تهنئة إلى جلالة الملك من الرئيس الأذربيجاني بمناسبة عيد العرش

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من الرئيس الأذربيجاني السيد إلهام علييف، وذلك بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

وأعرب الرئيس علييف، في هذه البرقية، عن أحر التهاني لجلالة الملك وللشعب المغربي أصالة عن نفسه ونيابة عن شعب أذربيجان، متمنيا لجلالة الملك موفور الصحة والسعادة والنجاح وللشعب المغربي الشقيق الأمن والرفاهية.

وأعرب عن ثقته في أن يواصل البلدان مساعيهما المشتركة الهادفة إلى توطيد علاقات الصداقة ومواصلة التعاون اعتمادا على الثقة والدعم المتبادلين على الصعيدين الثنائي ومتعدد الأطراف.

برقية تهنئة إلى جلالة الملك من الرئيس الموريتاني بمناسبة عيد العرش

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من الرئيس الموريتاني السيد محمد ولد عبد العزيز، وذلك بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

وأعرب الرئيس الموريتاني، في هذه البرقية، باسم الشعب الموريتاني وحكومته وباسمه الخاص، عن أحر التهاني وأطيب المتمنيات لجلالة الملك راجيا لجلالته موفور الصحة والعافية وللشعب المغربي المزيد من التقدم والازدهار.

وأكد الرئيس ولد عبد العزيز حرصه على تعزيز علاقات الأخوة والتعاون التي تجمع البلدين تحقيقا لما فيه خير الشعبين المغربي والموريتاني وإسهاما في بناء المغرب العربي الكبير.

برقية تهنئة إلى جلالة الملك من رئيس هيئة الرئاسة لمجلس الشعب الأعلى بجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من السيد كيم يونغ نام، رئيس هيئة الرئاسة لمجلس الشعب الأعلى بجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، وذلك بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

وأعرب السيد كيم يونغ نام، في هذه البرقية، عن أحر التهاني لجلالة الملك وللشعب المغربي بهذه المناسبة، وعن خالص التمنيات لجلالته بمزيد من النجاح والتوفيق في مساعيه الرامية لتحقيق التطور والازدهار للمملكة.

برقية تهنئة إلى جلالة الملك من الرئيس الجزائري بمناسبة عيد العرش

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من الرئيس الجزائري السيد عبد العزيز بوتفليقة، وذلك بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

وأعرب الرئيس بوتفليقة، في هذه البرقية، باسم الجزائر شعبا وحكومة وباسمه الشخصي، عن أحر التهاني وأزكى التمنيات لجلالة الملك سائلا الله جل وعلا أن يمن على جلالته وعلى كافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة بوافر الصحة والسعادة، وأن يوفق الشعب المغربي الشقيق في تحقيق الازدهار والنماء.

وقال الرئيس بوتفليقة “إن الإنجازات الهامة التي تحققت للمغرب، بفضل الإصلاحات الهامة التي بادرتم بها منذ بداية عهدكم، لدليل ساطع على حكمة سياستكم”، مجددا، بهذه المناسبة، عزمه الراسخ على “تفعيل العلاقات الجزائرية المغربية والارتقاء بها إلى أعلى المراتب بما يعود بالخير العميم على شعبينا الشقيقين”.

برقية تهنئة إلى جلالة الملك من العاهل الأردني بمناسبة عيد العرش

بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، توصل جلالة الملك ببرقية تهنئة من الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

وأعرب الملك عبد الله الثاني، في هذه البرقية، لجلالة الملك، باسمه وباسم الشعب الأردني وحكومته، عن أحر التهاني القلبية والمشاعر الأخوية بهذه المناسبة العزيزة.

كما تضرع العاهل الأردني إلى الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على جلالة الملك وهو ينعم بموفور الصحة والعافية، وعلى الشعب المغربي وقد تحققت تطلعاته بالمزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادة جلالته الحكيمة.

برقية تهنئة إلى جلالة الملك من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة عيد العرش

بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، توصل جلالة الملك ببرقية تهنئة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعرب الشيخ خليفة، في هذه البرقية، عن أحر التهاني القلبية وأخلص أماني الصحة والسعادة والتوفيق لجلالة الملك، والخير والسعادة للشعب المغربي، معبرا عن مشاركة شعب الإمارات العربية الشعب المغربي فرحته بهذه المناسبة.

عاهل السويد يهنئ جلالة الملك بعيد العرش

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، ببرقية تهنئة من عاهل مملكة السويد ، كارل غوستاف، وذلك بمناسبة الذكرى الرابعة عشر لتربع جلالة الملك عرش أسلافه الميامين .

وأعرب العاهل السويدي، في هذه البرقية، عن تهانئه الخالصة ومتمنياته بموفور السعادة لجلالة الملك وباطراد التقدم للشعب المغربي.

برقية تهنئة إلى جلالة الملك من رئيس جمهورية النمسا بمناسبة ذكرى عيد العرش المجيد

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، ببرقية تهنئة من فخامة رئيس جمهورية النمسا ، السيد هانز فيشر ، وذلك بمناسبة الذكرى الرابعة عشر لعيد العرش المجيد .

وأعرب الئيس النمساوي، في هذه البرقية، عن تهانئه الحارة لجلالة الملك ومتمنياته الخالصة باطراد التقدم والرخاء للشعب المغربي.

رئيس الجمهورية اليونانية يهنئ جلالة الملك بعيد العرش

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس الجمهورية اليونانية، كارولوس بابولياس، وذلك بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتربع جلالته على عرش أسلافه الميامين.

وجاء في هذه البرقية أن رئيس الجمهورية اليونانية أعرب، باسمه ونيابة عن الشعب اليوناني، عن تهانئه الحارة ومتمنياته الخالصة بالرفاه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وباطراد التقدم والازدهار للشعب المغربي .

رئيس جمهورية التشيك يهنئ جلالة الملك بعيد العرش

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية التشيك، ميلوس زيمان، وذلك بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتربع جلالته على عرش أسلافه الميامين.

وقال الرئيس التشيكي في هذه البرقية “أود أن أتقدم لكم بتهانئي الخالصة والودية بمناسبة ذكرى توليكم عرش المملكة”، معربا عن متمنياته بمزيد من التقدم والرخاء للمغرب وبموفور الصحة والسعادة لجلالة الملك.

كما أعرب الرئيس زيمان ، في هذه البرقية، عن ارتياحه ل”تكثيف العلاقات السياسية والاقتصادية بين المملكة وجمهورية التشيك خلال السنوات الأخيرة “، معربا عن ثقته بأن العلاقات الودية الثنائية ستتعزز أكثر مستقبلا.

برقية تهنئة إلى جلالة الملك من رئيسة جمهورية كوريا الجنوبية بمناسبة عيد العرش

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيسة جمهورية كوريا الجنوبية، السيدة باك كون هيه، وذلك بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتربع جلالته على عرش أسلافه الميامين.

وأعربت رئيسة جمهورية كوريا الجنوبية في هذه البرقية عن تهانئها الحارة ومتمنياتها الخالصة لجلالة الملك وللشعب المغربي، وكذا إرادتها في تعزيز العلاقات بين جمهورية كوريا والمملكة المغربية.

وذكرت الرئيسة باك كون هيه بتخليد البلدين “للذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما”، معبرة عن متمنياتها بأن “يتم تعميق هذه العلاقات في العديد من المجالات بما يخدم المصالح المشتركة لشعبينا في السنوات القادمة”

رئيس جمهورية بيرو يهنئ جلالة الملك بعيد العرش

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من فخامة رئيس جمهورية بيرو، أولانطا هومالا تاسو، وذلك بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتربع جلالته على عرش أسلافه الميامين.

وأعرب الرئيس البيروفي ،في هذه البرقية، لجلالة الملك عن تهانئه الحارة بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لاعتلاء جلالته عرش المملكة.

كما اغتنم السيد هومالا تاسو هذه المناسبة لتجديد عزم الحكومة البيروفية الأكيد على “مواصلة تعزيز روابط الصداقة والتعاون التقليدية القائمة بين بلدينا، سواء على الصعيد الثنائي أو في إطار منتديي أمريكا الجنوبية – الدول العربية وأمريكا الجنوبية- إفريقيا”.

رئيس الولايات المتحدة المكسيكية يهنئ جلالة الملك بعيد العرش

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من فخامة رئيس الولايات المتحدة المكسيكية، إنريكي بينا نييتو، وذلك بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

وأعرب الرئيس نييتو لجلالة الملك، باسم شعب وحكومة المكسيك، عن خالص التهاني بمناسبة الاحتفال بالذكرى 14 لاعتلاء جلالته عرش المملكة. كما اغتنم هذه المناسبة للتأكيد على رغبة بلاده في “تعزيز أواصر التعاون والتفاهم بغية توطيد العلاقات بين البلدين من أجل السلام والتقدم”.

برقية تهنئة إلى جلالة الملك من الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بمناسبة عيد العرش

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من فخامة الرئيس الفرنسي ،فرانسوا هولاند، وذلك بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتربع جلالته على عرش أسلافه الميامين.

وكتب السيد هولاند في هذه البرقية “إنه لمن دواعي سروري أن أتقدم إلى جلالتكم بأخلص التهاني وأحر المتمنيات بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لاعتلاء جلالتكم العرش”.

وأضاف الرئيس الفرنسي أنه “منذ عام مضى، عرفت العلاقات الفرنسية- المغربية دفعة حاسمة”، مشيرا إلى أن زيارة الدولة التي قام بها للمغرب، والتي سبقها لقاء من مستوى عالي برئاسة رئيسي حكومتي البلدين في دجنبر الماضي، مكنت من تحديد “أولويات جديدة للشراكة الاستثنائية التي تربط بين بلدينا: تعليم وتكوين الشباب والتنمية المستدامة ودولة القانون والحكامة، أو أيضا الإنجاز المشترك للمشاريع”.

وقال “كما سبق لي أن أكدت ذلك في الرباط، فلدى فرنسا الثقة في المغرب، وتعميق علاقاتنا الثنائية تدخل ضمن أولوياتنا”، معبرا عن ابتهاجه لكون المملكة تواصل تحت القيادة السامية لجلالة الملك “في إطار الاستقرار، التحول الديمقراطي والإصلاحات الطموحة التي تلبي تطلعات الشعب المغربي”. كما جدد الرئيس هولاند “الاستعداد الكامل لفرنسا لمواصلة دعم جهود المغرب”.

ورحب أيضا بالعمل المشترك لفرنسا والمغرب في “خدمة السلام والأمن الدوليين، خاصة في القارة الإفريقية”.

رئيس جمهورية الهند يهنئ جلالة الملك بعيد العرش

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من فخامة رئيس جمهورية الهند، براناب موخرجي، وذلك بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتربع جلالته على عرش أسلافه الميامين.

وشدد رئيس جمهورية الهند في هذه البرقية، على العلاقات العريقة، المطبوعة بالود، التي تربط المغرب بالهند، معربا عن ثقته بأن الصداقة بين حكومتي وشعبي البلدين ستتعزز أكثر في السنوات المقبلة، وأن التعاون الثنائي سيواصل تطوره لمصلحة البلدين معا.

كما اغتنم الرئيس موخرجي هذه المناسبة ليعرب لجلالة الملك عن أطيب متمنياته بالرفاه وبمزيد من التقدم والرقي للشعب المغربي الشقيق.

برقية تهنئة إلى جلالة الملك من الرئيس الألماني بمناسبة عيد العرش

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس الجمهورية الفيدرالية الألمانية، جواكيم غوك، وذلك بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتربع جلالته على عرش أسلافه الميامين.

ومما جاء في هذه البرقية أنه “بمناسبة ذكرى اعتلائكم العرش، أقدم لكم، وأيضا لجميع المغاربة، خالص تهانئي وتهاني أبناء بلدي”.

وأشاد الرئيس الألماني بهذه المناسبة أيضا “بتطور العلاقات بين الجمهورية الفيدرالية الألمانية والمملكة المغربية، الذي تواصل في الأشهر الأخيرة بإطلاق اللجنة الاقتصادية المختلطة والشراكة في مجال الطاقة”.

وأكد السيد غوك أن “ألمانيا ستستمر، على مستوى ثنائي، كما هو الشأن داخل الاتحاد الأوروبي، في دعم، وعلى أفضل وجه ممكن، مواصلة الإصلاحات المعتمدة في بلدكم على صعيد السياسة الداخلية لتعزيز الديمقراطية ودولة القانون”، معربا لجلالة الملك عن “أطيب المتمنيات بموفور الصحة وللشعب المغربي بمستقبل يسوده السلام والرخاء”.

برقية تهنئة إلى جلالة الملك من الرئيسة البرازيلية بمناسبة عيد العرش

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيسة جمهورية البرازيل، السيدة ديلما روسيف، وذلك بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتربع جلالته على عرش أسلافه الميامين.

وأعربت الرئيسة ديلما روسيف، في هذه البرقية، عن متمنياتها بموفور الصحة لجلالة الملك وللشعب المغربي باطراد التقدم.

ومما جاء في هذه البرقية “بمناسبة الاحتفال بعيد العرش، أعرب باسم شعب البرازيل وباسمي الشخصي، عن أطيب المتمنيات بموفور الصحة والتقدم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والأسرة الملكية والشعب المغربي”.

الرئيس الفلسطيني يهنئ جلالة الملك بمناسبة عيد العرش

بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، توصل جلالة الملك ببرقية تهنئة من السيد محمود عباس، رئيس دولة فلسطين، رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وأعرب الرئيس محمود عباس، في هذه البرقية، باسم دولة فلسطين وشعبها وباسمه الشخصي، عن أحر عبارات التهاني القلبية بهذه المناسبة المجيدة، مقرونة ب”تقديرنا وإعجابنا الكبير بالإنجازات الهامة التي حققتموها وبمسيرة التقدم والتنمية الشاملة التي تنتهجها المملكة في كافة المجالات بقيادتكم”.

وأشاد الرئيس محمود عباس، بهذه المناسبة، عاليا، بالدعم الأخوي الذي يقدمه جلالة الملك ومسندته المبدئية للشعب الفلسطيني ونضاله العادل من أجل نيل حقوقه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف “حيث أن جهودكم المباركة ودعمكم الراسخ وتأييدكم لقضيتنا سيظل محل تقديرنا وإجلال شعبنا الفلسطيني”.

برقية تهنئة إلى جلالة الملك من ولي العهد السعودي بمناسبة عيد العرش

بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، توصل جلالة الملك ببرقية تهنئة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية.

وأعرب ولي العهد السعودي، في هذه البرقية، عن أبلغ التهاني وأطيب التمنيات لجلالة الملك بموفور الصحة والسعادة، وللحكومة والشعب المغربي الشقيق بالمزيد من التقدم والازدهار.

برقية تهنئة إلى جلالة الملك من خادم الحرمين الشريفين بمناسبة عيد العرش

بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين، توصل جلالة الملك ببرقية تهنئة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، عاهل المملكة العربية السعودية.

وأعرب الملك عبد الله بن عبد العزيز، في هذه البرقية، باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمه الشخصي، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات لجلالة الملك بالصحة والسعادة، وللحكومة والشعب المغربي الشقيق باطراد التقدم الازدهار.

وأشاد الملك عبد الله بن عبد العزيز، بهذه المناسبة، ب”تميز العلاقات الودية التي تربط بين بلدينا وشعبينا الشقيقين، والتي نسعى لتعزيزها وتنميتها في جميع المجالات”.

عيد العرش .. الرئيس أوباما يشيد ب”الدور الذي يضطلع به المغرب كشريك استراتيجي للولايات المتحدة”

أشاد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، في برقية تهنئة بعثها إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لاعتلاء جلالته عرش أسلافه المنعمين، ب”الدور الذي يضطلع به المغرب كشريك استراتيجي للولايات المتحدة من أجل تحقيق السلم والاستقرار”. وقال الرئيس الأمريكي “بهذه المناسبة الوطنية، نشيد بالدور الذي يضطلع به المغرب كشريك استراتيجي للولايات المتحدة، يعمل من أجل تحقيق السلم والاستقرار على المدى البعيد، وهو المسعى الذي تعززه إصلاحات سياسية”. وعبر الرئيس أوباما، في هذه البرقية، باسم الشعب الأمريكي، عن أحر التهاني للشعب المغربي بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لاعتلاء جلالة الملك عرش أسلافه المنعمين.

صاحب الجلالة الملك محمد السادس يتوصل بعدة برقيات التهاني بمناسبة عيد العرش المجيد
صاحب الجلالة الملك محمد السادس يتوصل بعدة برقيات التهاني بمناسبة عيد العرش المجيد

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz