صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم تدشن المجمع التجاري “موروكو مول” بالدار البيضاء

36086 مشاهدة

وجدة البوابة – و.م.ع.أ/ الدار البيضاء, 1-12-2011  –   ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، اليوم الخميس بالدار البيضاء، حفل تدشين المجمع التجاري “موروكو مول”، الذي يصنف ضمن المجمعات الخمسة الأوائل على الصعيد العالمي.

وبهذه المناسبة، قامت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم بزيارة أروقة “غاليري لافاييت”، التي تشغل ثلاثة طوابق من المجمع، قبل أن تقوم سموها بزيارة مسجد المجمع وسوق فاس، والسوق الأمازيغي، وسوق مراكش، وسوق الذهب، التي تشكل فضاء “لمدينة”، وهو رياض تمتزج فيه الأصالة بالحداثة.

بعد ذلك، حضرت صاحبة السمو الملكي عرض النافورة الموسيقية، وهي الثالثة من نوعها في العالم، والتي تم إنجازها على مساحة 6000 متر مربع، كما زارت سموها جناح المحلات التجارية الفاخرة.

إثر ذلك، توجهت سمو الأميرة إلى الطابق الأول لمشاهدة حوض أسطواني للسمك، يصنف ثالثا على الصعيد العالمي بعد حوضي واشنطن وبرلين، كما زارت متجر “فناك”.

ويمتد هذا المركز التجاري، المقام على ساحل المحيط الأطلسي مع 620 مترا على واجهة البحر، على مساحة تصل إلى 10 هكتارات منها 250 ألف متر مربع مبنية، و70 ألف متر مربع مخصصة للمحلات التجارية الموزعة على ثلاثة طوابق ضمنها 350 فضاء للبيع، و30 ألف متر مربع لفضاءات خارجية، و14 ألف متر مربع لمساحات خضراء.

وقد تطلب إنجاز “موروكو مول”، الذي يوفر 5 آلاف منصب شغل مباشر و21 ألف منصب غير مباشر، غلافا ماليا يقدر بملياري درهم بتمويل مشترك بين مجموعة “أكسال” المغربية وشركائها من مجموعة “الجديعي”.

ويجمع هذا المركب بين فضاءات للتسوق والترفيه والمطاعم ضمن تصور عمراني متجدد قائم على حركية مستوحاة من البيئة البحرية ومغمورة بضوء طبيعي.

كما يحتضن المركز قاعة للسينما شيدت على مساحة ألف متر مربع، وإحدى أكبر حلبات التزحلق على الجليد في المغرب، وعدد آخر من المرافق المخصصة لجذب الزوار من كل الفئات العمرية.

ويتوقع توافد 15 مليون زائر سنويا على المركز، وتحقيق رقم معاملات يناهز خمسة ملايير درهم.

ولدى وصولها إلى “موروكو مول”، استعرضت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم تشكيلة من القوات المساعدة، التي أدت لسموها التحية، قبل أن يتقدم للسلام عليها كل من السادة أحمد رضا الشامي وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة، ومحمد حلاب والي جهة الدار البيضاء الكبرى، وشفيق بنكيران رئيس الجهة، والكولونيل ماجور سعيد الجواهري قائد الحامية العسكرية بجهة الدار البيضاء الكبرى، وأمل بنبوبكر العامل بالنيابة لعمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا.

كما تقدم للسلام على سموها السادة محمد ساجد رئيس مجلس الجماعة الحضرية للدار البيضاء، ومحمد منصار رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء، وسلوى الإدريسي أخنوش الرئيسة المديرة العامة لمجموعة “أكسال”، والشيخ العلي الجديعي الرئيس المدير العام لمجموعة “الجديعي”.

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم تدشن المجمع التجاري "موروكو مول" بالدار البيضاء
صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم تدشن المجمع التجاري "موروكو مول" بالدار البيضاء

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz