صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى تشارك بالرباط في أشغال الجمع العام لجمعية للا سلمى لمحاربة السرطان

52264 مشاهدة
الرباط- شاركت صاحبة السمو الملكي الأميرة للاسلمى رئيسة جمعية للاسلمى لمحاربة داء السرطان اليوم السبت بقصر الضيافة بالرباط ،في أشغال الجمع العام العادي للجمعية برسم سنة 2008 .
صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى تشارك بالرباط في أشغال الجمع العام لجمعية للا سلمى لمحاربة السرطان

ووافق الجمع على مختلف القرارات ، بعد أن قدم المجلس الاداري ومندوب الحسابات، التقريرين الأدبي والمالي، والتقرير المحاسبي أمام الاعضاء والشركاء والمانحين .

وهنأ أعضاء الجمع العام ،المجلس الاداري على مختلف انجازات الجمعية ،الاجتماعية والطبية المرتبطة بمحاربة داء السرطان بالمغرب ،والتي شملت عددا من محاور التدخل ، من بينها الوقاية والكشف القبلي والتشخيص ،والتكفل بالمرضى المصابين بالسرطان.

وأعرب المجلس الاداري لجمعية للا سلمى لمحاربة داء السرطان ،خلال الجمع العام عن شكره لمختلف أعضاء الجمع لثقتهم ودعمهم للجمعية.

وبعد اختتام الجمع العام ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى رئيسة جمعية للا سلمى لمحاربة داء السرطان، مرفوقة بصاحبتي السمو الملكي الاميرة غيداء طلال رئيسة مؤسسة الملك حسين لمكافحة السرطان والأميرة دينا ميريد المديرة العامة للمؤسسة، عددا من المراسيم بمناسبة اليوم الوطني لمحاربة داء السرطان الذي يتم تخليده يوم 22 نونبر من كل سنة .

وعقب الجمع تم التوقيع على اتفاقية اطار للشراكة بين جمعية للا سلمى لمحاربة داء السرطان ممثلة بكاتبتها العامة السيدة لطيفة العابدة ،والمركز الاستشفائي الجامعي لفودوا لوزان ،ممثلا بالدكتور جون بليز واسيرفالن المدير الطبي وعدد من اعضاء الهيئة الطبية لهذه المؤسسة.

وتهدف هذه الاتفاقية الى تطوير التكوين عبر المبادلات والدورات التدريبية ،والخبرة والبحث في مجال داء السرطان ،ودعم تطوير المخطط الوطني للوقاية من السرطان ومراقبته.

وترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى في أعقاب الجمع ، مراسيم تسليم الشهادات لبعض المشاركين في مختلف الدورات التكوينية التي نظمتها الجمعية.

واستفاد من هذه الدورات التي همت ميادين محاربة السرطان (جراحة وعلاج بالاشعة ،والانكولوجيا ، والاقلاع عن التدخين، والتدبير، والتواصل، والعلاج الكيميائي والنفسي الانكولوجي )، أطباء متخصصون وأطباء في مجال الطب العام وفيزيائيين وممرضين.

ونظمت هذه الدورات التكوينية بالمغرب والخارج (فرنسا وسويسرا والولايات المتحدة) ،واستفاد منها نحو خمسمائة مهني.

إثر ذلك قامت صاحبة السمو الملكي الاميرة للا سلمى بتسليم الشهادات برسم المباراة الوطنية (اعداديات وثانويات بدون تدخين) لكل من ثانوية موسى ابن نصير بالخميسات واعدادية أناسي بسيدي البرنوصي بالدار البيضاء .

Lalla Salma صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى تشارك بالرباط في أشغال الجمع العام لجمعية للا سلمى لمحاربة السرطان
Lalla Salma صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى تشارك بالرباط في أشغال الجمع العام لجمعية للا سلمى لمحاربة السرطان

اترك تعليق

4 تعليقات على "صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى تشارك بالرباط في أشغال الجمع العام لجمعية للا سلمى لمحاربة السرطان"

نبّهني عن
avatar
MAACH
ضيف

MABROUK RAMADAN

maach
ضيف
maach
ضيف

شكرا صاحبة السمو الاميرة للاسلمى على جوابك رسالة تهنئة بمناسبة عيد ميلاد مولاى الحسن 2006.محمد معاش حي الشيخ زنقة 2 رقم 27 سطات

maach
ضيف

mersssssssssssssssss

‫wpDiscuz