شكاوى من تهميش الجهات الرسمية لدور الشباب والفنانين: مراسلة من صنعاء

51904 مشاهدة

مراسلة من صنعاء: عبدالعالي نجاح/ وجدة البوابة: وجدة في 18 غشت 2013، “شكاوى من تهميش الجهات الرسمية لدور الشباب والفنانين: مراسلة من صنعاء”

طالب الفنان سلطان الجعدبي من شباب اليمن أن يكونوا منتمين لليمن ولا شيء سواها، مشيراً أن الانتماأت الضيقة لا تخدم المواطن ولا المجتمع اليمني.

من جهته أشار الفنان حسين الظفري أن الفنانون يعانون من تهميش كبير من قبل الجهات الحكومية التي من المفترض أن تعمل من أجل المواطن اليمني.

وفي الوقت الذي أشاد فيه الفنانين الأخوين الحسن والحسين مثنى بدور بعض القنوات التي تعمل على انتاج مسلسلات درامية بشكل مستمر؛ انتقد الفنان أحمد حجر دور تلك القنوات، مشيراً أنها تعمل على أخذ بعض الممثلين دون الآخرين، وطالب حجر من نقابة الفنانين اليمنيين أن تقوم بدورها في خدمة الفن والفنانين.

جاء ذلك خلال مناقشة قضية دور الشباب في المرحلة الانتقالية وذلك على منصة “أعيادنا غير” في حديقة السبعين بصنعاء، في مهرجان أعيادنا غير بنسخته العاشرة الذي تنظمه اللجنة التنظيمية للمهرجانات في فرقة النوادر الفنية.

وقالت اللجنة التحضيرية للمهرجانات أن القوى السياسية اتجهت للحوار الوطني في ظل تهميش واضح لدور الشباب غير المنتمين لأي فئة، وظهر هذا التهميش من خلال تقاسم مقاعدهم التي كانت من المقرر أن تمنح لهم ليشاركوا في صياغة مستقبل اليمن الجديد.

وطالبت من الشباب المشاركة في طرح رؤاهم وملاحظاتهم من خلال الوسائل المتاحة، وأضافت “إن الشباب هم القوى التغييرية في أي بلد، وهم مستقبل هذا البلد وعماده، ويجب عليهم أن يكونوا فاعلين في مراقبة عمل مؤتمر الحوار الوطني لتكون مخرجاته مؤثرة بشكل إيجابي على حياة كل مواطن يمني وكل إنسان يعيش في هذا البلد”.

مشيرة إن العمل السياسي لكل فرد شيء لابد منه للحفاظ على هوية ومستقبل تراب هذا الوطن الذي يجب أن نبنيه بحبنا بعيداً عن أي مكاسب خاصة أو حزبية، داعية الشباب للانخراط في العمل السياسي الذي يهدف لضمان حقوقهم وحريتهم وتتساوى فيه الحقوق مع الواجبات.

وخلال المهرجان تم تكريم عدد ثلاثين موظفاً من موظفي حديقة السبعين وذلك لدورهم في خدمة النزلاء، كما تم عرض عديد من الفقرات الفنية والاستعراضية وألعاب القوى.

ويختتم المهرجان يوم غدٍ الخميس وذلك بمناقشة قضية جودة المنتجات برعاية الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة.

هذا وقد حضر المهرجان الحسن والحسين مثنى، سلطان الجعدبي، حسين الظفري، سلطان أبو زائد، أحمد حجر، نجوى البعداني، ورود الراشدي وبشير المعبري.

جدير بالذكر أن المهرجان يأتي بتشجيع أمانة العاصمة وقيادة المجلس المحلي وبرعاية عدد من الشركات التجارية في مقدمتها شركة سبأفون للهاتف النقال.

عبدالعالي نجاح

شكاوى من تهميش الجهات الرسمية لدور الشباب والفنانين: مراسلة من صنعاء
شكاوى من تهميش الجهات الرسمية لدور الشباب والفنانين: مراسلة من صنعاء

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz