شقيق مصطفى سلمى ولد سيدي مولود يفضح الجزائر و يحملها مسؤولية تعذيب اخيه

18696 مشاهدة

كشف الشيخ محمد سلمى ولد سيدي مولود ،شقيق السيد مصطفى سلمى ولد سيدي مولود ،الذي اختطفته مؤخرا ميلشيات (البوليساريو) بتواطؤ مع الجزائر،ان شقيقه يتعرض للتعذيب والمعاملة القاسية.
مصطفى سلمى ولد سيدي مولود يتعرض للتعذيب والمعاملة القاسية ( شقيق ولد سيدي مولود )

وأوضح الشيخ محمد سلمى ولد سيدي مولود ،اليوم الجمعة بالرباط، في كلمة له، خلال ندوة صحفية نظمتها جمعية الجهوية المتقدمة والحكم الذاتي بجهة واد الذهب لكويرة،أن “مصطفى سلمى ولد سيدي مولود محتجز، بحسب مصادر من (البوليساريو)، في حاوية حديدية مخصصة للإعانات الدولية ويتعرض للتعذيب والمعاملة القاسية”.

ووصف اختطاف شقيقه بأنه “عملية قرصنة تحت جنح الظلام في الصحاري”، محملا الجزائر المسؤولية المباشرة عن اختطافه وما يمكن أن يترتب عن ذلك من تهديد لحياته وسلامته البدنية.

شقيق مصطفى سلمى ولد سيدي مولود يفضح الجزائر و يحملها مسؤولية تعذيب اخيه
شقيق مصطفى سلمى ولد سيدي مولود يفضح الجزائر و يحملها مسؤولية تعذيب اخيه

وعبر الشيخ محمد سلمى ولد سيدي مولود ، عن امتنانه واعتزازه بحركة التضامن والدعم الكبيرين التي أطلقتها جمعيات المجتمع المدني الوطنية ، مشيدا بنشاط هذه الجمعيات وكذا بدور الصحافة الوطنية التي عملت على متابعة ملف شقيقه المختطف، وإبراز تناقضات مواقف الأطراف الأخرى وانتهاكها للمواثيق الدولية وحقوق الإنسان.

وأشاد بهذه المناسبة، بمبادرة الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية باعتبارها الحل الأمثل الكفيل بوضع حد للنزاع المفتعل حول الصحراء، ولكونها ستسهم في جمع شتات العائلات الصحراوية.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz