شعب تحت المجهر

16345 مشاهدة

وجدة البوابة : نظمت جمعية الشعلة – فرع وجدة- حفل توقيع كتاب لصاحبه الكاتب والصحفي “محمد طاقي”، وذلك يوم السبت 23 أكتوبر 2010 على الساعة الرابعة زوالا، ألقى بالمناسبة مندوب الفرع السيد محمد عيساوي كلمته باعتبار هذا التوقيع مثابة افتتاح الموسم التربوي للجمعية، ثم تناول السيد عبد الناصر بلبشير مدير موقع “وجدة البوابة” الكلمة معرفا بالكاتب الذي يكتب لدى الجريدة وقد خصص له عمودا تحت اسم “شعب تحت المجهر”، وبعدها أعطيت الكلمة لصاحب الكتاب الذي تحدث عن أزمة القراءة بالوطن العربي مع ذكر لإحصائيات وأرقام لها مقارنا ذلك بالشعب الصهيوني والشعب الأوربي والياباني.. مؤكدا على أن القراءة هي المفتاح، مفتاح للعلم والمعرفة ومفتاح لانتشار الوعي مما ينجم عنه في الأخير مجتمع متعلم متطور. لأن المجتمع الذي لا يعيش بالقراءة والمعرفة هو مجتمع بئيس يعاني التخلف على جميع المستويات..

شعب تحت المجهر
شعب تحت المجهر

مشيرا أنه من الممكن القول أن هناك ثقافة تدعى الخبز، وأن هناك ثقافة الطبخ، وثقافة الجنس وثقافة الفكاهة وثقافة الترفيه وثقافة الغناء ، ما عدى ثقافة القراءة فهي منعدمة.وقد ذكر أن المجتمع العربي ما لم يتصالح مع المعرفة سيكون مجتمعا يعاني التخلف والاستيلاب، مستدلا بقولة المفكر الجزائري مالك بن نبي : “حينما يغيب الوعي يبزغ الصنم”.وبعدها تناول الحديث عن الكتاب الذي كان بمثابة صرخة في كل مقال قد كتبه، وهو ينشد التغيير والإصلاح، مبرزا أن الأمة الإسلامية التي لها أسس البناء مما تملكه من ثلاث مرتكزات أساسية : القيم ، والمعرفة، والمنهج.

شعب تحت المجهر
شعب تحت المجهر

وقد اعتبر أن الأزمة القائمة لا هي أزمة لسان ولا أزمة سلطان بل هي أزمة إنسان ليس إلا.وما الحرب الحضارية الواقعة فهي متطورة تجاوزت العدة والجيش، إلى حرب هدفها السيطرة على الفكر والروح والوجدان والجسد.ونشير أن الحفل حضره الزملاء الصحافيين كل من رئيس التحرير جريدة السند عبد العالي الجابري، ومدير موقع وجدية إنفو عبد الرحيم باريج، ورؤساء الجمعيات وكذا تشرف بحضور الحفل، الأمين العام لحزب النهضة والفضيلة محمدين الخالدي وكذا ممثلين عن وزارة الشباب والرياضة.

شعب تحت المجهر
شعب تحت المجهر
شعب تحت المجهر
شعب تحت المجهر
شعب تحت المجهر
شعب تحت المجهر
شعب تحت المجهر
شعب تحت المجهر: عبد الناصر بلبشير مدير وجدة البوابة و محمد طاقي مندوب وجدة البوابة صاحب عمود وجدة البوابة " شعب تحت المجهر"

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz