شعب الجزائر يثور ضد غلاء المعيشة – شاهد فيديو

13344 مشاهدة

الجزائر 7- 1- 2011- ذكر مصدر رسمي ، اليوم الجمعة ، أن عدة مرافق عمومية تعرضت للتخريب ليلة الخميس الجمعة في العديد من مدن شرق البلاد ، وذلك إحتجاجا على ارتفاع أسعار المواد الغذائية .

وأوضح المصدر أن المتظاهرين عمدوا الى إغلاق الكثير من المحاور الطرقية بواسطة العجلات المطاطية التي جرى إحراقها ، كما قاموا بتخريب مرافق عمومية على غرار مقرات البلدية والأبناك ومكاتب البريد ، مشيرا الى أن هذه الأحداث سجلت بعدد من المدن التابعة لولايات مسيلة وسطيف وأم البواقي وبرج بوعريريج وسوق أهراس وقسنطينة .

وأضاف المصدر أن أحداث شغب متفرقة سجلت كذلك في نفس الليلة بولايات غرداية والوادي وورقلة بالجنوب الجزائري ، وكذا بولايتي وهران ومعسكر (غرب) .

من جهتها ذكرت صحيفة (الوطن) في موقعها الالكتروني أن ” اشتباكات عنيفة اندلعت بعد ظهر اليوم الجمعة بين قوات الأمن وشبان بوسط مدينتي تيزي وزو والمسيلة ” ، مشيرة الى تسجيل عدة اصابات واعتقالات بهذه الأخيرة .

وكانت الصحافة المحلية قد أفادت ، اليوم الجمعة، أن الإحتجاجات على غلاء المعيشة التي تعرفها الجزائر اتسعت رقعتها أمس الخميس لتشمل ، فضلا عن الجزائر العاصمة ووهران وتيبازة وتيزي وزو والبليدة ، أحياء وبلديات بولايات أخرى على غرار بجاية والبويرة والشلف وعين الدفلى وبومرداس .

وعلاقة بالوضع الإجتماعي الذي تعرفه الجزائر ، سيتم غدا السبت عقد مجلس وزاري سيتم خلاله على الخصوص دراسة النصوص التطبيقية للقوانين المتعلقة بالمنافسة والممارسات التجارية لا سيما الشق المتعلق بهوامش الربح الخاصة بالمنتجات ذات الاستهلاك الواسع .

شعب الجزائر يثور ضد غلاء المعيشة - شاهد فيديو
شعب الجزائر يثور ضد غلاء المعيشة - شاهد فيديو

رأي الشارع الجزائري في احتجاجات “الزيت والسكر”

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz