شبيبة حزب العدالة والتنمية بأحفير تعقد لقاء تواصليا في موضوع: شباب من أجل الإصلاح وضد الفساد

21433 مشاهدة

أحفير (بركان)/ وجدة البوابة : وجدة -15-05-2011- شكل “شباب من أجل الإصلاح وضد الفساد” موضوع لقاء تواصلي نظمته، أمس السبت بأحفير، الكتابة المحلية لشبيبة حزب العدالة والتنمية. 

وأطر هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار الدورة الثامنة للحملة الوطنية التي تنظمها شبيبة الحزب في الموضوع ذاته، الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية السيد مصطفى بابا، الذي تطرق إلى بعض المواضيع المستجدة ذات الصلة بالشباب وتطلعاتهم.

وتناول، بهذه المناسبة، الحركات الاحتجاجية التي قام بها الشباب بالبلدان العربية للمطالبة بإصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية، مبرزا دواعي هذه الموجة من التظاهرات وأهدافها (الديمقراطية، الحرية، الكرامة …).

واعتبر السيد بابا، الذي قال إنه ضد ظاهرة تقليد نموذج معين لأي ثورة ما دام أن لكل بلد خصوصياته، أن القيام بثورة هادئة يتطلب وعيا من قبل المواطنين، ولاسيما الشباب، بحقوقهم ولكن أيضا بواجباتهم، من قبيل حب الوطن والتشبث بثوابت الأمة والاستعداد التام لخدمة البلاد.

وأشاد، في هذا الإطار، بالطابع الشجاع والجريء للخطاب الملكي السامي لتاسع مارس الماضي، الذي تجاوب مع تطلعات الشعب المغربي، مؤكدا أن هذا الخطاب يترجم إرادة جلالة الملك للقيام بثورة جديدة مع شعبه.

وبعد أن أكد على التعلق الشديد للمغاربة منذ عدة قرون بالملكية، أبرز السيد بابا دينامية التنمية التي يشهدها المغرب والمبادرات الوجيهة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس منذ توليه العرش.

وقال إن هيئة الإنصاف والمصالحة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية تعد من التجارب الفريدة من نوعها في العالم العربي، مبرزا التقدم الذي سجله المغرب في عدة مجالات مقارنة ببلدان أخرى في المنطقة.

وتضمن برنامج هذا اللقاء مناقشة مواضيع همت، بالأساس، مسؤولية الشباب في هذه المرحلة، ودور الأحزاب السياسية، وأهمية الشباب في المجالات السياسية والاجتماعية والثقافية والرياضية.

شبيبة حزب العدالة والتنمية بأحفير تعقد لقاء تواصليا في موضوع: شباب من أجل الإصلاح وضد الفساد
شبيبة حزب العدالة والتنمية بأحفير تعقد لقاء تواصليا في موضوع: شباب من أجل الإصلاح وضد الفساد

وجدة البوابة – وكالة المغرب العربي للانباء

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz