شبيبة العدالة والتنمية تصوغ مطالبها للحكومة البنكيرانية

18578 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة 12 يناير 2012، نظمت الكتابة الإقليمية لشبيبة العدالة والتنمية، بمقر الحزب بمدينة وجدة عشية الأحد 8يناير، يوما دراسيا تحت شعار ” واقع الشباب المغربي”.

بعد الافتتاح بآيات من الذكر الحكيم، تناول الكلمة الأخ محمد الأمين بنمسعود عضو الكتابة الإقليمية للشبيبة، مرحبا بالحضور الذي لبى الدعوة، ومعرفا ببرنامج وأهداف اليوم الدراسي، راجيا من الشباب أن يتفاعلوا ويقدموا اقتراحاتهم ومطالبهم..

الكاتب الإقليمي لشبيبة العدالة والتنمية الأخ رشيد الهلالي، يؤكد في معرض كلمته أن أفكار الشباب ستصل بإذن الله إلى الإخوة الوزراء في حكومة الأخ عبد الإله بنكيران، عبر قناة النائبين البرلمانيين لوجدة، الأخ محمد العثماني والأخ عبد العزيز أفتاتي.

بعد ذلك عاد الأخ بنمسعود وتناول الكلمة، من خلال عرض حول عرض للشباب المغربي في الوقت الراهن، من الناحية الديموغرافية، والثقافية، والاقتصادية والاجتماعية، حيث أشار أن معضلة البطالة تبقي أهم شيء يؤرق بال الشباب، خاصة ذوي الشواهد العليا، بسبب عدم تكافؤ الفرص في عالم الشغل، ناهيك عن معاناته من نقص في القدرة الشرائية، وعدم استفادة غالبيتهم من تغطية صحية، ونسبة العنوسة المهولة في صفوفه، خاصة الذكور، ويبقى الإدمان على المخدرات من أهم الآفات التي يقع فيها معظم الشباب.

في الشق السياسي، فنتيجة لسياسة الدولة والحكومات السابقة المهمشة لهته الفئة النشيطة من المجتمع، عزف السواد الأعظم من الشباب عن السياسة، حيث أن 70% منهم لا يثق في العمل السياسي والحزبي.

بعد ذلك تم تقسيم الحضور إلى ورشتين نقاشيتين، الأولى في البعد الاقتصادي الاجتماعي من تأطير الأخ الهلالي، والثانية في الجانب الرياضي الثقافي من تأطير الأخ بنمسعود، حيث تفاعل الشباب وطرحوا عذة أفكار ومقترحات لكومة الأخ بنكيران.

وفي المقال القادم نستعرض معكم أهم النقاط التي تناولها الشباب في مداخلاتهم.

ختاما رفعت أكف الضراعة للعلي القدير أن يرزق السداد والتوفيق لإخوتنا في الحكومة لما هو صالح للبلاد والعباد

شبيبة العدالة والتنمية تصوغ مطالبها للحكومة البنكيرانية
شبيبة العدالة والتنمية تصوغ مطالبها للحكومة البنكيرانية

شلاي محمد 

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz