شبيبة العدالة والتنمية بوجدة تتضامن مع الطلبة والتلاميذ

12435 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 15 دجنبر 2012، أعربت شبيبة العدالة والتنمية بإقليم وجدة في بيان لها، عن تضامنها المطلق مع الطلبة والتلاميذ الذين يعيشون معاناة يومية مع معضلة النقل الحضري، نظرا لما يشهده هذا المرفق الحيوي منذ عدة سنوات من خلل في تسييره وتدبيره، وأبدت استعدادها التام للانخراط في أي شكل نضالي يمكن أن يدفع في حل هذا المشكل.

وفي بيان لها، أبدت شبيبة المصباح  استغرابها الكبير للنقص الفادح في عدد الحافلات والذي لا يستوعب العدد المتزايد للطلبة والتلاميذ، خصوصا في أوقات الذروة، وكذا الحالة الميكانيكية المهترئة جدا للحافلات، رغم المداخيل المالية المهمة التي تجنيها الشركتين المستغلتين لهذا المرفق العمومي، منادية مسؤولي الشركتين إلى الزيادة الفورية في عدد الحافلات، وتحسين خدماتها وحالتها الميكانية.

وفي هذا السياق، أعلنت شبيبة العدالة والتنمية عن رفضها القاطع لكل زيادة في تسعيرة التذكرة، أو ثمن بطاقة الانخراط، والذي ما فتئت الشركتين التلويح بها.

وحسب البيان دائما، فقد حملت الكتابة الإقليمية لشبيبة وجدة، المسؤولية الكاملة للمكتب المسير لجماعة وجدة، عن هذا الخلل الذي يعيشه هذا المرفق العمومي، مطالبة في الوقت نفسه، جميع الجهات المسؤولة بالتدخل العاجل والجاد، للحد من معاناة الطالب والتلميذ الوجدي.

تجدر الإشارة في الأخير، أن النقل الحضري بوجدة، هو كابوس يومي يعيشه الطلبة والتلاميذ خاصة، والمواطنون عامة، الشيء الذي سبب مظاهرات واحتجاجات الطلبة بين الفينة والأخرى.

شبيبة العدالة والتنمية بوجدة تتضامن مع الطلبة والتلاميذ
شبيبة العدالة والتنمية بوجدة تتضامن مع الطلبة والتلاميذ

محمد شلاي

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz