شباط “ينسحب” من المعارضة ويختار المساندة النقدية للحكومة!!

162222 مشاهدة

شباط “ينسحب” من المعارضة ويختار المساندة النقدية للحكومة!!

تأكد رسميا “انسحاب” حزب الاستقلال من تحالف المعارضة، وذلك بعد اجتماع دام ساعات في المركز العام للحزب اليوم الاثنين 14 شتنبر 2015، بمدينة الرباطوقال عضو في اللجنة التنفيدية، إن “حزب الاستقلال قرر فك الارتباط مع أحزاب المعارضة، وترك الحرية لمستشاريه للتصويت على من شاؤوا في انتخابات مجالس الجهات والجماعات”. كما أكد أنه، بعد مناقشات طويلة ومستفيضة، قرر الحزب اختيار “المساندة النقدية للحكومة”.

كما خلص الاجتماع الى  ثلاث قرارات مصيرية و”مزلزلة”. ووأكدت وسائل إعلامية ان القرار الاول الذي اتخذته اللجنة التنفيذية في اجتماعها “الاستثنائي” هو “اعلان شباط سحب ترشيحه لرئاسة جهة فاس مكناس”، بعدما وضع ترشيحه في وقت سابق كمنافس لمرشح الاغلبية امحند العنصر. والقرار الثاني، هو “توجيه أعضاء الحزب بجهة طنجة تطوان الحسيمة للتصويت لفائدة مرشح البيجيدي في انتخابات رئاسة الجهة التي ستجرى صباح اليوم الاثنين”، الى جانب توجيه مجموعة الدار البيضاء للتصويت لصالح مرشح البيجيدي لرئاسة جهة الدار البيضاء ايضا.ويبقى القرار الثالث المثير و”المزلزل” هو اعلان الانسحاب من المعارضة وإعلان المساندة النقدية للحكومة.

وقالت ذات الوسائل ان اشغال اللجنة التنفيذية بقيت مفتوحة، في انتظار استكمال الأشغال صباحا، للحسم بشكل نهائي في هذا القرار، خاصة وان اغلب أعضاء اللجنة التنفيذية غابوا عن الاجتماع، كما ان توجها برز داخل اللجنة يدعو الى “التريث” قبل اعلان القرار بشكل رسمي.

وفي هذا السياق، أكد عبد الله البقالي، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، أن القرار بعدم التصويت لحزب الاصالة والمعاصرة قد اتخذ رسميا، وأن تموقع الحزب في “المساندة النقدية” داخل البرلمان اتخذ مبدئيا على مستوى اللجنة التنفيذية وسيرفع للمجلس الوطني لإقراره.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz