سيدات إيران يحلمن بتوفير المزيد من التذاكر بعد عودتهن للمدرجات

الرياضة
وجدة البوابة12 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
سيدات إيران يحلمن بتوفير المزيد من التذاكر بعد عودتهن للمدرجات
رابط مختصر
هسبورت

بعد أن تم السماح للسيدات في إيران بحضور مباريات كرة القدم للرجال في الملاعب للمرة الأولى فيما يقرب من 40 عاما، تأمل سيدات إيران أن يجري توفير المزيد من التذاكر في المباراة المقبلة التي سيخوضها المنتخب الإيراني على ملعبه، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وقالت معصومة إبتكار، نائبة رئيس إيران لشؤون المرأة والأسرة لوكالة أنباء “إسنا” الجمعة :”إن شاء الله.. إذا أرادت السيدات هذا، سيحصلون عليه”.

وشاهدت أربعة آلاف سيدة المنتخب الإيراني للرجال، أمس الخميس، في ملعب أزادي بعدما اتيحت التذاكر للبيع بشكل عام.

وقدم المنتخب الإيراني عرضا مذهلا، حيث تغلب على منتخب كمبوديا 14 / صفر.

وطالب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” باتخاذ إجراء في البلاد، وذكر أن الحظر ينتهك قواعد المساواة.

وقالت إبتكار :”الفيفا كان يساعد، ولكن الأمر برمته كان بفضل الحكومة”.

وتم منع السيدات بشكل عام من حضور المباريات في البلاد منذ الثورة الإسلامية، من قبل رجال الدين المتشددين، رغم أن الكثير من السياسيين يطالبون بالتغيير.

وحاولت الكثير من السيدات الذهاب للملاعب وهن يضعن لحي مزيفة للتحايل على الحظر المفروض، وتوفيت سيدة الشهر الماضي بعدما أضرمت النار في نفسها بعد أن حكم عليها بالسجن بسبب محاولة انتهاك الحظر.

أمس الخميس، كانت خطوة أولى بسيطة. وكان ملعب أزادي الضخم شبه خال حيث تواجد بضعة آلاف فقط من الرجال في المقاعد المخصصة لهم.

وسيدات أخريات، رغم وجود فجوات كبيرة، لم يتمكن من دخول الملعب بسبب عدم حصولهن على التذاكر، بينما تم حرمان السيدات المصورات من الحصول على اعتماد وسائل الإعلام.

وقال جياني إنفانتينو رئيس فيفا:” لا يمكن أن يكون هناك توقف أو عودة للوراء الآن”. ووصف مباراة أمس الخميس “إنها مجرد بداية الرحلة”.

وهدد إنفانتينو باستبعاد إيران من كأس العالم 2022 بقطر إذا تم الاستمرار في حظر السيدات من دخول الملاعب في المباريات الدولية لمنتخب الرجال.

ورفع الحظر المفروض على الملاعب يطبق فقط في مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم، ولا يطبق في مباريات الدوري الإيراني أو دوري أبطال آسيا.

ويتصدر المنتخب الإيراني المجموعة الثالثة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم. والمباراتان المتبقيتان للمنتخب هذا العام، ستكونان خارج أرضه حيث يلاقي المنتخب البحريني يوم الثلاثاء ثم المنتخب العراقي في نونبر.

ويلعب المنتخب الإيراني يوم 26 مارس 2020 مباراة على أرضه في التصفيات أمام منتخب هونغ كونغ.

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن