سفير المغرب بواشنطن، رشاد بوهلال، يضع باسم الملك محمد السادس، إكليلا من الزهور على قبر الرئيس كينيدي

123052 مشاهدة

وجدة البوابة – و م ع: وضع سفير المغرب بواشنطن، رشاد بوهلال، اليوم الجمعة، باسم الملك محمد السادس، إكليلا من الزهور على قبر الرئيس الراحل جون فيتزجيرالد كينيدي.

وجرى هذا الحفل، الذي أقيم بمناسبة تخليد الولايات المتحدة اليوم للذكرى الخمسينية لاغتيال الرئيس ال35 للولايات المتحدة، في 22 نونبر 1963 بدالاس (ولاية تكساس)، بالمقبرة الوطنية لأرلينغتون، ضاحية واشنطن دي سي، بحضور المحافظ الرسمي للمقبرة.

وبهذه المناسبة، عبر المحافظ عن تقديره لهذه المبادرة الملكية التي تدل على روابط الصداقة العميقة القائمة بين الأمتين، مؤكدا أنه سيتم إخبار أسرة الرئيس الراحل كينيدي بهذه المبادرة الملكية.

وتتزامن هذه الذكرى، التي لها مكانة خاصة في الذاكرة الجماعية للشعب الأمريكي، مع زيارة العمل الرسمية التي يقوم بها الملك محمد السادس إلى الولايات المتحدة بدعوة من الرئيس باراك أوباما.

وهي الزيارة التي تجدد الروابط التاريخية بين الأمتين، التي تعود إلى أزيد من قرنين، والتي ما فتئت تتوطد، بفضل مختلف اللقاءات رفيعة المستوى.

وتذكر هذه الذكرى أيضا بالزيارة التي قام بها المغفور له الحسن الثاني في مارس 1963 للولايات المتحدة، قبل اغتيال الرئيس كينيدي ببضعة أشهر. وهي الزيارة التي ذكر خلالها الرئيس الراحل بالأهمية الإستراتيجية التي يحظى بها المغرب بين الأمم.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz