سامسون سياسيا : منتخب نيجيريا سيواجه منتخبا مغربيا طموحا وسريع جدا

105811 مشاهدة

وجدة البوابة – و.م.ع –  دعا المدرب السابق لمنتخب نيجيريا، سامسون سياسيا، إلى تجنب أي تهاون في مباراة منتخب بلاده السبت المقبل أمام نظيره المغربي برسم دور ربع نهاية النسخة الثالثة من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين في كرة القدم، المقامة حاليا بجنوب إفريقيا، والمتواصلة إلى غاية فاتح فبراير المقبل.

وطالب سياسيا، في تصريح أوردته اليوم الأربعاء صحيفة (الغارديان) النيجيرية، مواطنه ستيفان كيشي، المدرب الحالي لمنتخب « النسور الممتازة »، بالعمل على تجنب التهاون والعمل الجاد للحد من الجموح والسرعة التي يتميز بها منتخب « أسود الأطلس ».

وأوضح سياسيا، الذي نوه بمستوى منتخب نيجيريا في مباراته الأخيرة برسم المجموعة الأولى أمام منتخب جنوب إفريقيا، أن « النسور الممتازة » التي أثبتت للعالم بهذا الأداء أن نيجيريا تزخر بالعديد من اللاعبين الموهوبين، مدعوة إلى المواصلة بنفس الروح لكن مع توخي الحذر أمام منتخب شاب وطموح.

وأضاف أنه ينبغي على اللاعبين النيجيريين أن يفهموا أن مواجهة منتخبا من شمال إفريقيا تتطلب نهجا وأسلوبا مختلفين، حيث يتوجب عليهم رفع المستوى ومعه إيقاع المباراة إن هم أرادوا التفوق على المنتخب المنافس وذلك من خلال الضغط على لاعبيه ومحاصرتهم في مناطقهم إلى جانب اعتماد أداء سهل وسلسل.

وأشار المدرب السابق للمنتخب النيجيري إلى أن مستوى لعب النخبة المغربية يتطور من مباراة إلى أخرى، معتبرا أنه من « الضروري الحد من فعالية اللاعبين المغاربة وجعلهم كالأسود الجريحة ».

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz