ساحة جامع الفنا بمراكش تحتضن من 26 إلى 28 أبريل الدورة الرابعة للتظاهرة التشكيلية فضاء الناس

22199 مشاهدة

مراكش/ وجدة البوابة – و م ع: تحتضن مدينة مراكش٬ من 26 إلى 28 أبريل الجاري٬ الدورة الرابعة للتظاهرة التشكيلية “فضاء الناس”٬ بمشاركة خمسين فنانا تشكيليا سيشتغلون في ورش فني مفتوح أمام الجمهور بساحة جامع الفنا.

وقال رئيس الجمعية الوطنية للفنون التشكيلية٬ المنظمة لهذه المبادرة٬ السيد عبد اللطيف الزين٬ خلال ندوة صحفية عقدها مساء اليوم الاثنين بمراكش٬ إن هذه التظاهرة ستعرف مشاركة فنانين مغاربة من كل جهات المملكة من ضمنهم ثمانية فنانين من مراكش٬ بالإضافة إلى عشرة فنانين من السنغال وأوكرانيا والسويد وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا وكندا والجزائر وروسيا٬ مبرزا أن هؤلاء الفنانين سيشتغلون بساحة جامع الفنا التي ستصبح٬ طيلة أيام هذه الدورة٬ فضاء فنيا وورشة في الهواء الطلق.

وأضاف أن الجمهور سيتمكن٬ من خلال هذه التظاهرة٬ من الوقوف على ملكات فنانين شباب أمثال هيبة الخمليشي (13 سنة)٬ والفنان الكندي البالغ من العمر 80 سنة روني غانيون٬ مشيرا إلى أن من شأن هذا الملتقى الفني جعل الفن التشكيلي قريبا من الجميع وسيسعى إلى خلق جو حميمي واحتفالي.

وفي هذا الصدد٬ أكد رئيس الجمعية الوطنية للفنون التشكيلية أن ساحة جامع الفنا ستمكن كل شخص من معاينة عن قرب الفنانين المشاركين أثناء إنجازهم لأعمالهم الفنية داخل خيام مخصصة لهذا الغرض٬ والتحاور معهم والوقوف على الأدوات والتقنيات المستعملة لذلك.

وأشار إلى أن هذه الأعمال الفنية المنجزة بهذه المناسبة والبالغ عددها خمسين لوحة٬ سيتم تجميعها كفسيفساء واحدة٬ لتعرض طيلة شهر بهذه الساحة العريقة٬ قبالة المقر السابق لبنك المغرب بجامع الفنا٬ ما سيجعل من الساحة متحفا مفتوحا في الهواء الطلق.

تجدر الإشارة إلى أن هذه التظاهرة التشكيلية تنظم بتعاون مع وزارة الثقافة ووزارة السياحة ووزارة السكنى والتعمير وسياسة المدينة٬ وولاية مراكش وجهة مراكش تانسيفت الحوز والمجلس الجهوي للسياحة.

يذكر أن الجمعية الوطنية للفنون التشكيلية٬ التي تأسست سنة 1986 بمدينة المحمدية٬ تسعى إلى النهوض بالفنون التشكيلية بالمغرب من خلال تنظيم عدد من المعارض.

ساحة جامع الفنا بمراكش تحتضن من 26 إلى 28 أبريل الدورة الرابعة للتظاهرة التشكيلية فضاء الناس
ساحة جامع الفنا بمراكش تحتضن من 26 إلى 28 أبريل الدورة الرابعة للتظاهرة التشكيلية فضاء الناس

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz