سابقة فريدة من نوعها: رئيس جماعة يقدم الطعام مجانا للمعوزين ويتبرع بعقار للأسر الفقيرة الراغبة في بناء منزل لها

93237 مشاهدة

في خطوة غير مسبوقة في مجال تدبير الشأن العام المحلي، أعلن رئيس جماعة لوطا التابعة لإقليم الحسيمة، المكي الحنودي، عن إطلاقه لمبادرة انسانية واجتماعية مهمة لقيت ترحيبا واسعا من طرف ساكنة الجماعة وعموم ساكنة الاقليم.

وقرر رئيس الجماعة من خلال هذه المبادرة الاجتماعية، فتح جناح خاص داخل مقر الجماعة من اجل اعداد وجبات للطعام بشكل يومي لعابري السبيل و المعوزين، وكتب في تدوينة على صفحته الرسمية بالموقع الاجتماعي “فايسبوك” ، “بصفتي رئيس جماعة لوطا، قررت ان أحدث مطبخا دائما بمقر جماعة لوطا ، لإعداد الغذاء بشكل يومي للسكان المعوزين ولعابري السبيل، وساكلف مستخدمين بهذه المهمة، مرحبا بالبعض من زاوية سيدي يوسف ومن كل الدواوير ..”

كم اعلن الرئيس بصفته الشخصية هذه المرة وليس كرئيس للمجلس الجماعي لجماعة لوطا، تبرعه بعقار من اجل الاسر المعوزة التي ترغب في بناء منازل لها بدوار زواية سيدي يوسف التابع لنفس الجماعة حيث كتب في تدوينة اخرى على صفحته الرسمية في “الفايسبوك”، ” بصفتي مكي الحنودي، مواطن من جماعة لوطا ، اتبرع بعقار لفائدة الاسر المعوزة التي تنوي تشييد منزل لها بزاوية سيدي يوسف، وذلك في حدود عائلتين او ثلاثة. بشرط ان لا تكون مالكة لعقارات او املاك اخرى.”

ولقيت هذه المبادرات الاجتماعية غير المسبوقة بالمغرب التي اعلنها رئيس جماعة لوطا مكي الحنودي الذي ينتمي الى حزب الاتحاد الاشتراكي، اشادة واسعة من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث قام نشطاء بمشاركة هذه التدوينات على نطاق واسع بالفضاء الازرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.