زيت جوز الهند يرفع نسبة الكوليسترول الضار

الصحة
وجدة البوابة18 يونيو 2017آخر تحديث : منذ سنتين
زيت جوز الهند يرفع نسبة الكوليسترول الضار
رابط مختصر

أعلنت جمعية القلب الأمريكية أن زيت جوز الهند يحتوي على دهون مشبعة، ما يؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم، ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وأوضحت الجمعية، في أحدث الإرشادات الطبية التي أصدرتها، أن زيت جوز الهند من المكونات غير الصحية للغذاء تماما مثل دهون اللحم البقري والزبدة.

ولفتت إلى أن اتباع نظام غذائي يحتوي على كميات كبيرة من الدهون المشبعة يزيد من الكوليسترول الضار في الدم، ما قد يؤدي إلى انسداد الشرايين، ويزيد من خطر الإصابة بمشكلات القلب.

وقالت الجمعية إن 82% من الدهون في زيت جوز الهند دهون مشبعة، وهي نسبة تتجاوز الدهون المشبعة في الزبدة التي تبلغ 63%، ودهون اللحم البقري 50%، ودهن الخنزير 39%.

وأشارت التوصيات إلى أن هناك مزاعم بأن زيت جوز الهند يحتوي على خليط من الدهون تجعله خيارا صحيا، لكن الجمعية الأمريكية للقلب قالت إنه “لا وجود لأدلة علمية على ذلك”.

وأكدت الجمعية أهمية التحكم في كمية الدهون المشبعة التي نتناولها في الغذاء، وأن نستبدلها بدهون غير مشبعة توجد في بعض الزيوت النباتية، مثل زيت الزيتون، وزيت بذور عباد الشمس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.