زياش يبدع أمام دين هاغ ويؤكد جاهزيته لوديتي ليبيا والغابون

الرياضة
وجدة البوابة7 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوعين
زياش يبدع أمام دين هاغ ويؤكد جاهزيته لوديتي ليبيا والغابون
رابط مختصر
هسبورت

حصد الدولي المغربي حكيم زياش، نجم أياكس أمستردام، ثمار تألقه أمام فريق أدو دين هاغ، عندما قاد رفاقه إلى تحقيق الفوز بهدفين دون رد، برسم الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الهولندي الممتاز، أثناء اللقاء الذي جرى فوق أرضية ملعب “كارس دجينز ستاديوم” بقيادة الحكم كيفين بلوم.

واختير “المايسترو” المغربي زياش أفضل لاعب في اللقاء، من طرف مؤشر “هوسكوريد” العالمي، المتخصص في الإحصائيات وتقييم أداء اللاعبين، بعدما ساهم بشكل كبير في فوز فريقه إثر تألقه بتمريرتي أسيست، وجراء ما قدمه من مجهود بدني وتقني في اللقاء قبل خروجه على بعد دقيقة واحدة من صافرة النهاية.

وأبدع متوسط ميدان “الأسود” عند الدقيقة العاشرة، حين صنع هدف زميله كلاس يان هونتلار، ثم عاد ليصنع هدف زميله دافيد ناريس، بعدما أمده بتمريرة على طبق من ذهب جاء منها الهدف الثاني في الدقيقة 86.

وحصل النجم المغربي على تقييم كبير بلغ 8.9 نقاط، بعدما سدد خمس كرات خطيرة مؤطرة اتجاه المرمى، وأبدع في مراوغتين ناجحتين، وأجهض هجمتين للخصم عن طريق الدحرجة، ونفذ ثلاث ركنيات، وخرب خمس هجمات للمنافس وأعطى تمريرتي “أسيست”، وتوج نجما للقاء.

وساهم نجم “الأسود” في تسعة أهداف بقميص أياكس في “الإيردفيزي” منذ بداية الموسم الحالي، بعدما سجل أربعة أهداف وصنع خمسة لبقية اللاعبين، ليؤكد بذلك جاهزيته وتألقه كمتمم للهجمات بالإضافة إلى إبداعه في مهامه وتخصصه كصانع ألعاب.

وأعلن اللاعب سالف الذكر عن جاهزيته لخوض المباراتين الوديتين رفقة المنتخب الوطني يومي 11 و15 أكتوبر الحالي، بعدما اختاره البوسني وحيد خاليلوزيتش، مدرب الأسود، ضمن قائمته النهائية المستدعاة لملاقاة منتخبي ليبيا والغابون.

يشار إلى أن أياكس رفع رصيده بعد هذا الفوز في الصدارة إلى 23 نقطة، بينما توقف رصيد أدو دين هاج عند ست نقاط في المركز الثالث في أسفل الترتيب.

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن