روني يرشح كاين لكسر رقمه القياسي في عدد الأهداف الدولية لإنكلترا

الرياضة
وجدة البوابة13 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أيام
روني يرشح كاين لكسر رقمه القياسي في عدد الأهداف الدولية لإنكلترا
رابط مختصر
هسبورت

رشح الإنكليزي واين روني، حامل الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية لصالح منتخب بلاده، هاري كاين مهاجم توتنهام وقائد “الأسود الثلاثة” حاليا لتحطيم هذا الرقم “في السنتين أو الثلاث المقبلة”.

وسجل روني مهاجم مانشستر يونايتد سابقا ودي سي يونايتد الأميركي حاليا، 53 هدفا في 120 مباراة دولية خاضها مع المنتخب الإنكليزي لكرة القدم.

وحطم روني الرقم القياسي في شتنبر 2015، عندما سجل هدفه الخمسين للمنتخب، متجاوزا الأسطورة السابقة لـ “الشياطين الحمر” بوبي تشارلتون الذي بقي لنحو 45 عاما، حامل الرقم القياسي بـ49 هدفا.

بيد أن روني الذي سينتقل الى دربي كاونتي في الدرجة الأولى (الثانية فعليا) الانكليزية في يناير المقبل، رشح كاين لتحطيم رقمه القياسي، علما بأن الأخير رفع رصيده الى 26 هدفا في 29 مباراة بعد لقاءي فريقه في تصفيات كأس أوروبا ضد بلغاريا وكوسوفو مؤخرا.

وقال روني “لم أعتبر أبدا أن تسجيل الأهداف أمر مسلم به. أنا أعشق تسجيلها. عندما وصلت الى عتبة الـ35 هدفا مع إنكلترا، شعرت بأن الرقم القياسي يدنو”.

واستبعد روني أن يصمد رقمه لفترة زمنية طويلة كما حصل مع تشارلتون، مضيفا “أعتقد أن هاري، على الأرجح في السنتين أو الثلاث المقبلة، قادر على ذلك (تحطيم الرقم). انه هدَاف رائع وسجله في صفوف المنتخب الإنكليزي مدهش”.

وتابع “عندما حطمت الرقم القياسي ثم خضت مباراتي الأخيرة، قلت بأني سأكون فخورا بتقديم الحذاء الذهبي له كما فعل بوبي تشارلتون معي، وأنا واثق بأن ذلك ليس ببعيد”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.