رواق الشرطة التقنية و العلمية بوجدة يفوز بالمرتبة الأولى من حيث عدد الزوار في مهرجان العلوم

23335 مشاهدة

عزالدين لمريني/ وجدة البوابة : وجدة في 12 فبراير 2012، فاز الرواق  الخاص بالشرطة التقنية العلمية بوجدة، المشارك ضمن فعاليات مهرجان العلوم المنظم من طرف مؤسسة عمر بن عبد العزيز بوجدة من 29 يناير إلى 3 فبراير الجاري، بالمرتبة الأولى من ناحية الزوار للمعرض، حيث لقي إقبالا كبيرا من طرف الزوار في بادرة هي الأولى من نوعها من إطار تقريب المواطنين و زائري المعرض من الأساليب العلمية التي تعتمدها الشرطة في تحقيقاتها الأمنية، ودور ذلك في تفكيك الغاز العديد من الجرائم المرتكبة.

وجاءت مشاركة الشرطة العلمية في مهرجان العلوم، في اطار انفتاح ولاية الامن بوجدة على محيطيها الخارجي ، في الوقت الذي اعتمدت فيه ولاية الأمن، خلال سنة 2011، على مصلحة الشرطة التقنية و العلمية، في حل 64قضية إجرامية مختلفة كانت معروضة على أنظار مصالح الشرطة القضائية للتحقيق و التحري بشأنها.

وأكد مصدر امني رفيع المستوى بوجدة، بأن ولاية أمن وجدة احتلت المرتبة الأولى وطنيا من حيث عدد القضايا المنجزة من قبل عناصر الشرطة العلمية و التقنية.

و قد ساهمت المصلحة المذكورة في فك لغر العديد من القضايا الإجرامية التي شهدتها المنطقة الشرقية و على الخصوص قضية مقتل شابة بتاوريرت و إحراق جسدها من طرف خليلها الذي حاول إخفاء معالم الجريمة حتى لا ينكشف آمره، وبفعل عناصر الشرطة العلمية و الكفاءة التي يتوفرون عليها تم استجلاء الحقيقة و تحديد هوية مرتكبها، بالإضافة إلى قضية قتل الزوجين ببركان.

و تعتمد ولاية الأمن بوجدة، استراتيجة في ميدان محاربة الجريمة تنبني على تحديث و تطوير أساليب عملها و على تقوية إمكانيات الشرطة التقنية و العلمية، بغرض تسخير المصلحة المذكور في التحقيقات الجنائية في مجالي البحث و استغلال مسرح الجريمة، و الفحوص و التحاليل المخبرية.

وتتوفر ولاية الأمن بوجدة، على تقنيين متخصصين في تسيير و استغلال الآثار بمسرح الجريمة بمنهجية حديثة، حسب أنواع الجرائم المقترفة، حددت مهامهم في تجميع و استغلال الأدلة التي تترك بمسرح الجريمة..

رواق الشرطة التقنية و العلمية بوجدة يفوز بالمرتبة الأولى من حيث عدد الزوار في مهرجان العلوم
رواق الشرطة التقنية و العلمية بوجدة يفوز بالمرتبة الأولى من حيث عدد الزوار في مهرجان العلوم

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz