رفع “اللواء الأزرق” بشاطئ الصويرية القديمة بجماعة لمعاشات للمرة السادسة على التوالي

43595 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 11 يوليوز 2012، شاطئ الصويرية القديمة بجماعة لمعاشات اقليم اسفي يحصل على هذه العلامة الدولية التي تمنحها الفيدرالية الأوروبية للبيئة، اعترافا دوليا بالجهود المبذولة من طرف المكتب الشريف للفوسفاط وعمالة إقليم اسفي، في إطار الحملة الوطنية “شواطئ نظيفة”، التي تشرف عليها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والتي تترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء.

وذكر بلاغ للمكتب الشريف للفوسفاط  بأن شاطئ الصويرية القديمة حصل على “اللواء الأزرق” سنة 2007 ليواصل الحصول عليه خلال السنوات الخمس الموالية، مشيرا إلى أن هذه العلامة تمنح للشواطئ التي تستجيب لمعايير الجودة والأمن، بينما يعاد منح هذه العلامة شريطة الاستمرار في تعزيز المكتسبات المحققة، وذلك بناء على إعادة تقييم سنوي تقوم به الفيدرالية الأوروبية للبيئة يهم الشواطئ المستفيدة، والذي يفضي إلى منح العلامة أو سحبها.

وعرفت سنة 2012، على الخصوص، تهيئة مركز مجهز بآليات ووسائل اساسية  بغية التقوية من أجل تلبية الحاجيات المتزايدة للمصطافين اعتبارا لطول الشاطئ ، إضافة إلى إحداث وتحسين البنية التحتية للشاطئ، ولوحات وملصقات تحسيسية، وكذا صيانة وإعادة تأهيل مرافق صحية وأخرى خاصة بالنظافة والاستجمام. وأبرز المنظمون خلال هذا الحفل، الجهود التي يبذلها مختلف الفاعلين من مجلس قروي للمعاشات  وسلطات محلية وإقليمية و المكتب الشريف للفوسفاط ، باعتباره فاعلا وطنيا هاما في مجال حماية البيئة، من أجل تحسين شروط الولوج إلى شاطئ الصويرية القديمة وتوفير بنية استقبال ملائمة تضمن راحة وسلامة المصطافين. 

وفي تصريح له أكد امبارك السباعي رئيس المجلس القروي لجماعة المعاشات بهذه المناسبة التي أشرف عليها عبد الله بنذهيبة والي جهة دكالة عبدة وعامل إقليم آسفي، أن منح شاطئ الصويرية القديمة هذه العلامة الدولية من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة يعد إقرارا باستمرارية المجهودات المبذولة من طرف الفاعلين والشركاء من أجل الارتقاء بجودة الشاطئ على مستوى البنيات التحتية والتجهيزات والمرافق.

وأضاف أن هذه المجهودات مكنت كذلك من الارتقاء بالمرافق والخدمات وجودة مياه السباحة ونظافة الشاطئ والتشوير والتربية البيئية والتحسيس والصحة والأمن وسلامة المصطافين والتنشيط والترفيه.

ونوه بالأدوار التي تقوم بها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والمجمع الشريف للفوسفاط المحتضن الرسمي للسلامة البيئية بهذا الشاطئ، مشيرا إلى أن تضافر الجهود مكن من تحقيق جميع المعايير والمقاييس المعتمدة مما أهل شاطئ الصويرية القديمة من الحصول على علامة اللواء الأزرق للسنة السادسة على التوالي وجائزة الالتزام لسنة 2006 وجائزتي المبادرة والامتياز لسنتي 2009 و2010.

رفع "اللواء الأزرق" بشاطئ الصويرية القديمة بجماعة لمعاشات للمرة السادسة على التوالي
رفع “اللواء الأزرق” بشاطئ الصويرية القديمة بجماعة لمعاشات للمرة السادسة على التوالي
رفع "اللواء الأزرق" بشاطئ الصويرية القديمة بجماعة لمعاشات للمرة السادسة على التوالي
رفع “اللواء الأزرق” بشاطئ الصويرية القديمة بجماعة لمعاشات للمرة السادسة على التوالي

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz