رصد 15 مليون درهم لتحقيق التنمية المندمجة بالجماعتين القرويتين العركوب وبئر انزران

13168 مشاهدة

و.م.ع.ا/ وجدة البوابة : وجدة 22-2-2011- تم مؤخرا بمدينة الداخلة التوقيع على اتفاقيتي شراكة بمبلغ إجمالي قيمته نحو 15 مليون درهم من أجل تمويل وتنفيذ برنامجي دعم وتقوية التنمية المندمجة بالجماعتين القرويتين العركوب و بئر انزران بإقليم وادي الذهب.

رصد 15 مليون درهم لتحقيق التنمية المندمجة بالجماعتين القرويتين العركوب وبئر انزران
رصد 15 مليون درهم لتحقيق التنمية المندمجة بالجماعتين القرويتين العركوب وبئر انزران

وقد تم توقيع هاتين الاتفاقيتين، اللتين سيتم تنفيذهما بدعم من صندوق التنمية القروية على هامش انعقاد الدورة الثالثة للمجلس الإداري للوكالة الحضرية لوادي الذهب-أوسرد، من طرف السادة عبد السلام المصباحي كاتب الدولة لدى وزير الإسكان والتعمير والتنمية المجالية المكلف بالتنمية المجالية وحميد شبار والي جهة وادي الذهب لكويرة ومحمد تيتا المفتش الجهوي للإسكان والتعمير والتنمية المجالية بجهة وادي الذهب لكويرة.

وسيتم تنفيذ الاتفاقيتين في إطار شراكة ما بين وزارة الإسكان والتعمير والتنمية المجالية، ووزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية) ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في أقاليم جنوب المملكة والجماعة القروية لكل من العركوب وبئر انزران.

وستساهم وزارة الإسكان والتعمير والتنمية المجالية عن طريق صندوق التنمية القروية بمبلغ 7 مليون درهم لإنجاز برنامجي دعم وتقوية التنمية المندمجة بالجماعتين القرويتين العركوب و بئر انزران بإقليم وادي الذهب اللذين خصص لهما مبلغ إجمالي قدره 15 مليون درهم، فيما ستساهم وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في أقاليم الجنوب بالمملكة بمبلغ 8 مليون درهم.

وتستهدف هاتين الاتفاقيتين بالأساس دعم الدينامية التنموية بالجماعتين القرويتين العركوب وبئر انزران، وذلك في إطار الجهود الحثيثة الرامية إلى إعادة هيكلة المجال الترابي الجهوي وتحسين شروط الحياة القروية، بغية جعل هاذين المركزين أكثر استقطابا للسكان والأنشطة الاقتصادية.

ويتعلق الأمر بدعم دينامية هاذين المركزين عبر خلق أنشطة تجارية واقتصادية بهدف مواكبة تنميتهما وتعزيز تنافسيتهما.

وستمكن هذه الدينامية من تخفيف الضغط الديموغرافي والاقتصادي على مدينة الداخلة التي تضم معظم الأنشطة الاقتصادية وساكنة جهة وادي الذهب- الكويرة، مع العمل على تعزيز التنمية بهذه الجهة قصد تحقيق الاستدامة البيئية وتوزيع أمثل للسكان على التراب الجهوي وكذا الاستفادة من الإمكانيات المتاحة بالمجال الترابي.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz