رسالة مفتوحة إلى والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة أنكاد: طلب تدخل لإنقاذ مجموعة من التلاميذ الداخليين

811150 مشاهدة

 وجدة البوابة/ رسالة مفتوحة إلى والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة أنكاد: طلب تدخل لإنقاذ مجموعة من التلاميذ الداخليين

من فاعل جمعوي

إلى   سعادة   الوالي

للمنطقة  الشرقية

ولاية وجدة

الموضوع : طلب تدخل لإنقاذ مجموعة  من التلاميذ الداخليين

سلام تام بوجود مولانا الإمام.

و بعد ، يشرفني سيدي الوالي للمنطقة الشرقية ، أن اتوجه إلى سعادتكم بطلب تدخل لفائدة  مجموعة من تلاميذ إعدادية سيدي يحي بوجدة ، بوصفهم تلاميذ داخليين بثانوية عبد المومن، و الذين تدفعهم ظروف الداخلية إلى إخراجهم إلى الشارع يتسكعون في الطرقات من 8 صباحا لإلى 12 و من الساعة 14 زوالا إلى 18 خاصة في الأوقات التي لا يدرسون فيها . لأن الداخلية لا تقبل وجودهم فيها أو في أماكن نومهم. و لا احكي لكم سعادة الوالي مبلغ خطورة أن يتواجد طفل ( مراهق) ما بين 12-15 سنة في الشارع وقتا طويلا، فهو معرض لكافة الانحرافات، و تحت سيطرة الشارع.

أما في أيام البرد و الأيام الممطرة ، فبعض منهم يجلس طوال اليوم في الاوقات الفارغة  (صباحا أو مساء) تحت ماء المطر ، بجانب المنازل المحاذية للإعدادية ، مما يجعل دفاترهم و كتبهم في حالة غير قابلة للتدوين و الكتابة .

و بحكم السلطة المخولة لكم، و إنسانيتكم، و إحسانكم، أن تلزموا إدارة ثانوية عبد المومن، جناح الداخلية ، بإدخال التلاميذ إلى الداخلية، أو في أماكن تخصص لهم تحت مراقبة إدارية  حتى لا يكونوا عرضة للانحرافات و الاعتداءات، و للمجتمع اليقين في شخصكم و في كرمكم أن تتدخلوا لفائدة هؤلاء التلاميذ و يجدون من سعادتكم الحماية و الرعاية.

دمتم سيدي ملجأ للرحمة و العناية للفئات المستضعفة من أبناء الشعب.

و السلام

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz