رسالة مفتوحة إلى السيد مدير أكاديمية الجهة الشرقية للتربية و التكوين بوجدة من طرف الاستاد محمد السباعي

25569 مشاهدة
بعثت برسالة تظلم إلى السيد مدير الأكاديمية عن طريق السلم الإداري بتاريخ 22/05/2009 ولم أتوصل بالرد لحد الآن. الشي الذي جعلني أفترض ضياع المراسلة كما ضاعت مراسلة سابقة بتاريخ 04/07/2008 في كواليس نيابة جرادة. ولهذا ارتأيت أن أتوجه إلى المسؤولين عن القطاع بالجهة وبالإقليم بهذه الرسالة عبر هذا المنبر عساني أتلقى ردا شافياوهذا مضمون المراسلة:سلام تام بوجود مولانا الإمام، وبعد:

سيدي المدير، يؤسفني أن أخبركم أنني كنت ضحية مجموعة من الخروقات الإدارية التي عقدت مسألة انتقالي إلى مدينة وجدة وجعلت الأمر الآن شبه مستحيل مما أصبح يغذي لدي شكا في وجود تصفية حسابات سياسية ونقابية قديمة، وبالتالي أتوجه إليكم بطلب المساعدة والإنصاف. وذلك للأسباب التالية:

1-تم حذف اسمي من أول لائحة للمستفيدين من الانتقال في إطار دراسة الحالات الصحية والاجتماعية التي صادقت عليها اللجنة الجهوية الموسعة تحت إشرافكم بعد أن اشتغلتم عليها لمدة سنة كاملة، حيث اعتمدت اللجنة الإقليمية بجرادة معايير خاصة بها وتدخلت فيها اعتبارات نقابية وسياسية محضة وتعثرت العملية برمتها واستبدل اسمي باسم آخر من نفس المؤسسة!

2-المذكرة الجهوية عدد 11/07 بتاريخ 11 أبريل 2007 والخاصة بمركز الموارد البيداغوجية لم تصل إلى مؤسستي وبالتالي حرمت من حقي في المشاركة أي من فرصة أخرى للانتقال إلى وجدة!

3- تقدمت بطلب للمشاركة في عملية انتقاء مدرسين بأقسام التقني العالي بثانوية المغرب العربي بوجدة بعد التوصل بالمذكرة الجهوية، فقمت بجمع الوثائق المطلوبة لتكوين ملف الترشيح وكلي أمل أن يحظى ملفي بالعناية المطلوبة على مستوى الأكاديمية لأن سلك التبريز أستحدث أصلا لهذه المناصب. لكن بعد طول انتظار، علمت أن عملية الانتقاء قد تمت وأسند المنصب لأستاذة أخرى غير مبرزة من نفس المؤسسة وأن ملف “السباعي” لم يصل أصلا إلى الأكاديمية ولم يتداول في أمره!! تتبعت الأمر من المؤسسة بعد حصولي على تاريخ ورقم الإرسال، ثم توجهت إلى نيابة جرادة، فأخبرت في مكتب الضبط أن مراسلتي وصلت فعلا وهي مسجلة تحت رقم 228 بتاريخ 04/07/2008 وسلمت لمصلحة الشؤون التربوية ولكنها اختفت بعد ذلك !! المصلحة التربوية أحالتني على الموارد البشرية وهذه الأخيرة نصحتني بالاتصال بمصلحة الامتحانات ولم أحصل على من يدلني على مكان أو وجهة مراسلتي إلى الآن… وأخيرا كاتبت السيد النائب الإقليمي وطالبته بفتح تحقيق ولم أتوصل بالرد.

4-علمت أن الوزارة أصدرت مذكرة وطنية تحمل رقم 85 بتاريخ 11/05/2008 تفتح للمبرزين للتدريس بمراكز التكوين وتم تنزيلها في نيابات في الجنوب وفي طنجة مثلا ولم تفعل على مستوى الجهة الشرقية.

وبناء على ما سبق، فإنني ألتمس منكم التدخل شخصيا لإنصافي ورد الاعتبار إلي وجبر الضرر الذي لحقني. وأحيطكم علما أنني حرمت مرتين من المشاركة في الحركة الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي وأن الحركة الوطنية للمبرزين لا تخص إلا الراغبين في الالتحاق بالأقسام التحضيرية أو أقسام التقني العالي. وهو ما يعني سد كل المنافذ في وجهي وإلى الأبد.

وتقبلوا عبارات التقدير والاحترام.

محمد السباعي

محمد بنعياد مدير اكاديمية الجهة الشرقية للتربية و التكوين  :: Mohammed Benayad Directeur de l'AREF Oujda :: Academie de la region orientale
محمد بنعياد مدير اكاديمية الجهة الشرقية للتربية و التكوين :: Mohammed Benayad Directeur de l'AREF Oujda :: Academie de la region orientale

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz