رد على مقال المُعَلقين المغاربة: دنيا باطما أجمل من كارمن سليمان

132629 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة في 27 مارس 2012، ذكرت جريدة هسبريس أن معلقين و ناشطين مغاربة في مواقع الانترنت والمنتديات الإلكترونية عزوا خسارة المغنية المغربية الشابة دنيا باطما في نهائي مسابقة برنامج “أراب أيدول” السبت 25 مارس الجاري، إلى حسابات تجارية وإعلانية محضة أكثر من مجرد إعجاب الجمهور بمميزات الأصوات والتصويت لمتسابقة دون أخرى.

حيث اعتبر المعلقون، حسب قصاصة هسبريس، أن تتويج المصرية كارمن سليمان على حساب دنيا باطما رغم التألق اللافت لهذه الأخيرة طيلة مراحل المسابقة التي قدمتها فضائية “إم بي سي” على مدى عدة أسابيع، ليس نتيجة تفوق كارمن على مستوى قوة الصوت وطراوته ولا على مستوى الأداء الغنائي، ولا حتى بسبب تفوق تصويت المشاهدين العرب لفائدة المصرية على حساب المغربية، ولكن السبب المؤثر كان هو الشركات الراعية للبرنامج التي تريد وجها جميل القسمات حتى يصبح أيقونة إعلانية مثيرة وجذابة، وهذا ما لا يوجد ـ للأسف ـ في دنيا باطما بشكل كبير، مقارنة مع المصرية التي تفوقها جمالا.

وقال أحد الناشطين على الانترنت، في المقال الذي نشرته هسبريس، إن المنطق يفرض أن تفوز كارمن المصرية لاعتبارات تجارية محضة، فشركات الإنتاج التي ستتهافت على صاحبة المرتبة الأولى تحسبها بلغة الأرباح، والمنطق أيضا يقول بأن مصر هي التي تتصدر خريطة الإنتاج الغنائي العربي، وبأن المغرب رغم انتشار شركات الإنتاج على ربوعه لم يتمكن من صناعة أغنية مغربية تجتاز كل الحدود العربية، وبالتالي فإنه يعد سوقا خاسرة للترويج لأي صوت جديد أفرزه برنامج ضخم الإنتاج..”.

ورأى معلق آخر بأن التصويت كان مجرد كذبة في برنامج “محبوب العرب”، لأنه اتضح منذ البداية أن “شركة بيبسي لا تريد الصوت، وإنما الصورة التي ستمثلها، قبل أن يضيف قائلا “مبروك لدنيا الصوت والأداء، أما الجمال “خليناه ليهم”..، دنيا كانت ستخسر حتى لو كانت لنا نسبة سكان تساوي ثلاثة أضعاف الشرق الأوسط وليس مصر فقط..

وزعمت معلقة على الفيسبوك بأنه إلى حدود سويعات قليلة من انتهاء مدة التصويت السبت 24 مارس، كانت باطما متفوقة بحوالي 123 ألف صوت أتت من بلدان المغربي العربي خاصة المغرب والجزائر، وبعض البلاد الأوروبية، غير أن النتيجة تحولت بسرعة ـ بقدر قادر ـ بعد ذلك لفائدة كارمن..

فردا على هذه التصورات الخاطئة، لا أعتقد أن دنيا باطما تفتقد لجمال الصورة لأنه لا شئ فيها يعاب، كما أن الفنانة المتصنعة للغناء كارمن سليمان التي انتزعت اللقب من الفنانة الجميلة باطما، ليس فيها جمال مدهش ايها المعلقون، فاين يتجلى جمال صورة كارمن؟ الجميع يراها عادية لا جميلة تثير الانتباه و لا قبيحة الصورة، إن كان افتراض المعلقين صحيحا، لما فرضت على لجنة التحكيم متسابقات أجمل بكثير من كارمن، هل تتبع المعلقون جميع حلقات البرنامج؟ إذن لا داعية للتلميح للفنانة الجميلة دنيا باطما بأن صورتها غير لائقة بالمطلوب؟

دنيا باطما، تتميز بقامة غاية في الجمال ، مبتسمة دائما، هيفاء شكلها تشتهيه النجمات و كبار الفنانان، ألم ترون أن أعضاء اللجنة كانوا يصابون بالذهول كلما جاء دور دنيا لتقديم اغنيتها؟

هو فعلا يوجد ظلم في حق دنيا باطما التي أبهرت الجماهير في كل مكان، بصوتها الشجي و روعة أدائها و تكيفها مع مضامين الاغاني و الدقة في محاكاة العمالقة من الفنانين المرموقين عالميا، فعن أي جمال تتحدثون؟ هل ترون في كارمن جمالا مدهشا يفوق باطما و يفوق باقي المشاركات اللائي غادرن برنامج”أرب أيدول”؟ إن كان طرحكم صائبا لما تم اختيار فتيات أخريات تملكن من جمال الصورة ما لم تلاحظون. إذن تصوركم خاطئ، و دنيا باطمة أجمل بكثير من كارمن التي ابهرتكم، لأنها عادية جدا متوسطة الجمال حسب فهمكم للجمال، فعلا هناك خدعة و تقصير في حق دنيا باطما التي نالت غعجاب الجميع في كل مكان، كما أن كارمن كذلك كانت في المستوى بل كانت تنافس دنيا بصوتها الرقيق، و منح اللقب لكارمن في اعتقادي، إما يرجع لكون المغاربة قصروا في حق فنانتهم من حيث التصويت، و إما أن اللجنة بعد بقاء العملاقتين في السباق، منحوا اللقب لكارمن إما لوجود علاقة بينها و بين شخص ما في اللجنة، و إما تم اختيارها لاسباب ترتبط بالوضع المصري، و إما لأسباب عنصرية حيث تفضل المصرية عن المغربية حقدا للمغرب، أو مراعاة لظروف المجتمع المصري، و الأرجح أن كارمن حظيت بالتشجيع الكبير من طرف المواطن المصري بعكس ما حصل لباطما المسكينة التي تهاون المواطنون المغاربة في منحها أصواتهم، كما أن هناك مغاربة ضد الفن النسوي المغربي، فتعاطفوا مع المصرية كارمن… و الله أعلم

دنيا باطما: حل عينيك تشوف الزين المغربي

رد على مقال المُعَلقين المغاربة: دنيا باطما أجمل من كارمن سليمان
رد على مقال المُعَلقين المغاربة: دنيا باطما أجمل من كارمن سليمان

طول كارمن سليمان, كم طول كارمن سليمان, طول ووزن كارمن سليمان, طول قامة كارمن سليمان, طول دنيا بطمة, كم طول دنيا بطمة, وزن كارمن سليمان

اترك تعليق

15 تعليقات على "رد على مقال المُعَلقين المغاربة: دنيا باطما أجمل من كارمن سليمان"

نبّهني عن
avatar
سجا
ضيف

كارمن صوت راقيي وطربي وهي ليست متصنعه مثل دنيا الحياله

ميرا
ضيف

والله الظلم حرام دنيا صوت رائع واطرب كثير من المصريين وبقليل من العقل كان لابد ان يفوز احد الطرفيين اما هذا او ذاك فلا كارمن صوت ضفدع ولا دنيا صوت معيز وكل من يلصق بهم الافتراءات ماهو الا غافل احمق لايسمع ولايرى وعيب نسب فى بعض المغرب بلد محبوب عند المصريين وكتيرررر مصريين لايهمهم تفوز كاارمن ولالالا تفوز دنيا . الفرق الوحيد مش جماال الصوت لانهم اصوات هايله الفرق كان فى دخول القلب بدون حرب ولهذا السبب فازت كارمن صوت مريح للاعصاب و يريح القلب

المغروم
ضيف

خطا يلي حكئ انو الفطمة انو هية احلئ من كارمن ما عندة ذرة التفكير ويمكن الفطمة وصلت لاالمرحلة التنافس هي وكارمن بجوز بمفعول السحر

نسرين المغربيه
ضيف

دنيا بطما شوهات راسها بالمكياج بصراحه كانها ماشي مغربيه بالمكياج اما كارمن شكلها حلوا ولكن صوتها متواضع

مبروك يا محبوبة العرب كارمنننننننننن
ضيف
مبروك يا محبوبة العرب كارمنننننننننن

تستاهل اللقب وبجدارةةةةةة

‫wpDiscuz