رئيس جماعة وجدة يحضر أشغال مجلس مدينة ليل الفرنسية ويدشن ساحة وجدة

233383 مشاهدة

وجدة البوابة: رئيس جماعة وجدة يحضر أشغال مجلس مدينة ليل الفرنسية ويدشن ” ساحة وجدة ”

في إطار تعزيز علاقات التعاون والتوأمة التي تجمع مدينة وجدة ونظيرتها ليل الفرنسية، يعتزم مجلس مدينة ليل الفرنسية إدراج نقطة في جدول أعمال دورته يوم 27 يونيو 2014 تتعلق بإطلاق اسم مدينة وجدة على ساحة وسط مدينة ليل. وبهذه المناسبة وجهت السيدة مارتين اوبري عمدة مدينة ليل الفرنسية دعوة للسيد عمر حجيرة رئيس الجماعة الحضرية لوجدة لحضور أشغال هذه الدورة كضيف شرف. ويترأس السيد رئيس الجماعة إلى جانب عمدة ليل مراسيم تدشين ” ساحة وجدة ” بقلب المدينة الفرنسية يوم 28 يونيو 2014.

ومعلوم أن مدينة وجدة شهدت يوم 1/11/2013 بمناسبة أيام ليل بوجدة حدثا مماثلا تجلى في تدشين  ساحة “مدينة ليل ” محاذاة مقر صندوق الضمان الاجتماعي وبالواجهة الخلفية لأكاديمية الجهة الشرقية للتربية والتكوين..تميز بحضور فعاليات محلية وأجنبية ،واتسم  هذا التدشين بطابع ثقافي وجدي من خلال ما قدمته الفرق الفلكلورية للمنطقة الشرقية لتبقى هذه الساحة من بين الثمرات الناتجة عن التوأمة بين المدينتين.  

وتجسد هذه العلاقة الوطيدة التي تربط مدينة ليل بمدينة وجدة أواصر التعاون الكبير الذي يربط المدينتين المغربية والفرنسية والذي يعد ثمرة اتفاقية الشراكة والتعاون الموقعة بين الجانبين منذ سنوات.يذكر أن مدينة ليل الفرنسية٬ التي تقطن فيها جالية مغربية مهمة من بينها المنحدرة من الجهة الشرقية٬ احتضنت ما بين 21 و24 يونيو 2012 المهرجان الأول “وجدة باي ليل” احتفاء بتوأمتها مع مدينة وجدة المغربية.

رئيس جماعة وجدة يحضر أشغال مجلس مدينة ليل الفرنسية ويدشن ساحة وجدة
رئيس جماعة وجدة يحضر أشغال مجلس مدينة ليل الفرنسية ويدشن ساحة وجدة

مصلحة الإعلام ج.ح. وجدة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz