رئيس الحكومة الاسبانية ماريانو راخوي يستقبل سعد الدين العثماني وزير خارجية المغرب

10051 مشاهدة

استقبل رئيس الحكومة الاسبانية السيد ماريانو راخوي يوم الجمعة بقصر لامونكوا بمدريد وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد سعد الدين العثماني الذي يقوم بزيارة رسمية لاسبانيا.

وأبرز الجانبان خلال هذا اللقاء الروابط المتينة التي تجمع بين المملكتين المغربية والاسبانية وأهمية الرقي بالعلاقات المتينة التي تجمع بين البلدين في مختلف المجالات.

وأكد السيد العثماني في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء عقب هذا اللقاء أنه بحث مع رئيس الحكومة الاسبانية مختلف المجالات ذات الاهتمام المشرك.

وأوضح أن هذه “المباحثات شملت جميع الجوانب الاقتصادية والثقافية والأمنية في العلاقات التي تجمع بين المغرب وإسبانيا” مع التأكيد على أهمية الارتقاء بها لما فيه مصلحة البلدين.

وقد جرى هذا الاستقبال بحضور كاتب الدولة الاسباني في الشؤون الخارجية السيد غونثالو دي بينيطو وسفير المغرب في إسبانيا السيد أحمدو سويلم وسفير إسبانيا بالمغرب السيد ألبيرطو نابارو والمدير العام للعلاقات الثنائية السيد نبيل الدغوغي.

وكان السيد سعد الدين العثماني قد استقبل في وقت سابق بقصر لاثارثويلا من قبل العاهل الاسباني الملك خوان كارلوس الأول الذي كلفه بنقل تحياته الحارة وعبارات التقدير والاحترام التي يكنها لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

كما أجرى السيد العثماني خلال هذه الزيارة مباحثات مع رئيس مجلس النواب الاسباني السيد خيسوس بوسادا تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية مع التركيز على أهمية تعزيز العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين.

وحسب مصادر دبلوماسية فإن زيارة السيد سعد الدين العثماني لمدريد تندرج في إطار تعزيز مسلسل اللقاءات التشاورية الدائمة بين كبار مسؤولي البلدين والهادفة إلى تقييم العلاقات السياسية.

كما تتوخى هذه الزيارة إعطاء دفعة جديدة للتعاون الاقتصادي وتعزيز مناخ الثقة والاحترام المتبادل الذي يطبع الشراكة الإستراتيجية بين البلدين. 

رئيس الحكومة الاسبانية ماريانو راخوي يستقبل سعد الدين العثماني وزير خارجية المغرب
رئيس الحكومة الاسبانية ماريانو راخوي يستقبل سعد الدين العثماني وزير خارجية المغرب

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz