ديربي كوريا الشمالية والجنوبية التاريخي مهدد بعدم البث تليفزيونيا

الرياضة
وجدة البوابة14 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
ديربي كوريا الشمالية والجنوبية التاريخي مهدد بعدم البث تليفزيونيا
رابط مختصر
هسبورت

ذكرت تقارير إعلامية في كوريا الجنوبية اليوم الاثنين أن كل المحاولات التي بذلت لضمان البث المباشر للمباراة المرتقبة أمام منتخب كوريا الشمالية، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كاس العالم 2022 لكرة القدم، للجماهير في كوريا الجنوبية، باءت بالفشل.

وستكون المباراة المقررة غدا الثلاثاء على ملعب “كيم إل سونغ” في بيونغ يانغ، هي الأولى بين منتخبي الكوريتين أثناء 29 عاما في العاصمة الكورية الشمالية.

وذكرت قنوات “كيه.بي.إس” و”إم.بي.سي” و”إس.بي.إس” التليفزيونية في كوريا الجنوبية أنها لم تتلق أي رد من الجانب الكوري الشمالي بشأن التغطية التليفزيونية للمباراة.

وأعلن أيضا أنه لم يجر إصدار أي تراخيص لسفر مراسلين من كوريا الجنوبية إلى عاصة كوريا الشمالية.

وكانت وزارة الوحدة الكورية في سول عاصمة كوريا الجنوبية، قد تحدثت يوم الجمعة الماضي عن مشاعر “خيبة أمل” إزاء افتقاد التواصل فيما يتعلق بالتنظيم.

وقال متحدث باسم وزارة الوحدة الكورية إن سول وجهت الكثير من الاستفسارات بشأن سفر مشجعي منتخب كوريا الجنوبية وكذلك الصحفيين والمصورين، لكن “لم تأت إجابة حتى الآن”.

وتجدر الإشارة إلى أن أي زيارة من كوريا الجنوبية إلى جارتها الشمالية، تتطلب أولا الموافقة من قبل الحكومة، حيث أن النزاع لا يزال قائما بين الكوريتين رسميا منذ الحرب الكورية التي استمرت بين عامي 1950 و1953 .

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن