فدوى طالب (ممثلة ) لـ” نشرة المهرجان”: يستهويني العمل مع بنجلون الذي علمني الكثير كوجه جديد/وجدة البوابة: حاورتها: مريم الرايسي

93350 مشاهدة
من بين الوجوه الجديدة والجميلة التي استطاعت أن تقدم من خلال أدوارها بصمة خاصة بها ستقدم مستقبلا موهبة جديدة ستضاف إلى
لائحة الممثلات المغربيات.لعبت فدوى طالب دور البطولة مع المخرج حسن بنجلون الذي وثق مرة أخرى في هذه الشابة للعب دور جديد في عمله الطويل الأخير “المنسيون” الذي يشارك ضمن فعاليات المسابقة الرسمية للمهرجان الوطني للفيلم.

* من هي فدوى طالب؟أصعب شيء أن يعرف الشخص بنفسه.بكل بساطة اسمي فدوى طالب درست المسرح لمدة 4 سنوات بمدينةالدار البيضاء، كنت حينها ألعب مع الفرقة الهولندية “الشروق” مجموعة من المسرحيات التي بدأت فيها أولى خطواتي.

*متى طرق أبواب السينما؟منذ البداية كنت أشارك في أدوار صغير في مجموعة من الأعمال السينمائية ومن هنا بدأ شغفي بالفن السابع يحتل مكانة مهمة عندي في محاولة لوضع بصمتي الخاصة ضمن مجموعة من الوجوه الجديدة في الميدان، إلا أن جاءت فرصتي التي أعتبر نفسي جد محظوظة بها ألا وهي العمل مع المخرج المتميز حسن بنجلون في فيلم”المطمورة” الذي أسند إلي دور البطولة فيه إلى جانب أسماء شابة متميزة على رأسهم الممثل عزيز حطاب و مالك أخميس وآخرون.

*كيف كانت ملامح دور البطولة في هذا العمل؟كنت أجسد شخصية امرأة شابة جميلة زوجة قائد المنطقة تسند إليها مجموعة من الخطابات التي تقدم صورة عن المقاومة النسائية في فترة زمنية من تاريخ المغرب.

* وماذا عن دورك في الفيم الطويل “المنتسيون”؟عمل جديد ومرة أخرى مع المخرج حسن بنجلون، رغم كونه دور صغير هذه المرة إلا أنه مهم جدا في أحداث العمل ككل، فهذا شرف لي أن أشتغل معه مرة أخرى.العمل يدور حول الفتيات اللواتي يحصلون على عقود عمل في الخليج وأوربا وينصدمون بواقع جديد بعيدا كل البعد عما جئن من أجله ليرتمين بين أحضان شبكات متخصصة في الدعارة وتهريب الفتيات.

* هل هي المرة الأولى التي تحضرين المهرجان؟لا ليست المرة الأولى التي أحضر فيها.فلحد الآن حضرت الأربعة مهرجانات وطنية أفادتني كثيراتمكنت من خلالها من التعرف والاحتكاك عن قرب

كممثلة شابة كيف تقيمين مستوى الأفلام المغربية الآن؟أفتخر كثيرا بالمستوى الذي وصلنا إليه والذي أضحى مشرفا أمام الأفلام الأجنبية.*ماذا تتوقعين للفيلم في المسابقة؟أتمنى أن ينال إعجاب الجمهور ويستمتع به. ويحصل على جائزة لم لا لأنه يستحق.

حاورتها: مريم الرايسي

Fadwa Talib :: فدوى طالب: ممثلة
Fadwa Talib :: فدوى طالب: ممثلة

ط³ظƒط³, فدوى طالب, فدوى الطالب, فدوى الطالبي

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz