دورتموند يستكمل استعداداته للموسم الجديد في سويسرا

الرياضة
وجدة البوابة26 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
دورتموند يستكمل استعداداته للموسم الجديد في سويسرا
رابط مختصر
هسبورت

ارتفاع درجة الحرارة لأكثر من 40 درجة مئوية أجبر لوسين فافري، مدرب فريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، على إعادة النظر في خططه التدريبية.

ومنح فافري لاعبين معينين راحة من التدريبات أمس الخميس، مع إعطاء أولوية للاعبين الذين عادوا مبكرا وتدربوا مع الفريق منذ الثالث من يوليوز.

ويبدو أن مدة الراحة لن تدوم طويلا.

وقال سيبستيان كيل مسؤول التعاقدات بالنادي: “مازالت هناك أمامنا أيام مكثفة في مدينة باد راكاز. سنعمل بكد هناك”.

وبعد ما يقرب من أسبوع عقب عودتهم من جولة أمريكا، والتي أضافت ما يقرب من 5 مليون يورو (7ر5 مليون دولار) لحساب دورتموند، سيبدأ الفريق معسكره التدريبي الثاني غدا السبت.

وعلى عكس عمل العلاقات العامة في سياتل، وشيكاغو، وساوث بيند، سيكون معسكر الفريق في سويسرا أقل تركيزا على الجانب التسويقي، مقارنة بالتركيز على رفع المستوى الرياضي والاستعداد للموسم المقبل.

وقال أكسيل فيتزل، لاعب وسط الفريق لمجلة “كيكر”: “أعتقد أننا سنكون أفضل من العام الماضي. ولذلك، سيكون التتويج باللقب هو هدف واقعي”.

ويرغب فافري في العمل على التفاصيل الدقيقة قبل بطولة كأس السوبر التي سيواجه فيها بايرن ميونخ في الثالث من غشت المقبل. وهذه المباراة لن تكون مباراة تنافسية بحق، ولكنها أكثر من مباراة ودية ويمكنها أن تضع علامة مميزة للعام المقبل.

وبالنسبة إلى اللاعبين الجدد مثل نيكو شولز (هوفنهايم) وثورجان هازارد (بوروسيا مونشنغلادباخ) وجوليان راندت (باير ليفركوزن) وماتس هوميلز (بايرن ميونخ) وماتيو موري (برشلونة) فإنها ستكون فرصة أخرى لهم للتأقلم أكثر مع الأجواء المحيطة.

الأسماء الجديدة التي دعمت الفريق أعطت النادي أسبابا كثيرة لاكتساب الثقة للفريق الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني، بفارق نقطتين فقط خلف بايرن ميونخ.

ويلتقي هانز يواخيم فاتزكه، الرئيس التنفيذي للنادي، الذي يلتقي مع مايكل زورك، المدير الرياضي بشكل منظم، وماتياس سامر، المستشار الخارجي وسيبستيان كيل للتحدث عن إستراتيجية الفريق.

وقال فاتزكه: “لدي شعور جيد بشأن هذا الفريق. وللحقيقة كلنا لدينا هذا الشعور، أنا ومايكل زورك وسيبستيان كيل وماتياس سامر”.

وفي نفس يوم الوصول إلى باد راكاز، حيث يتوجه دورتموند إليها للمرة التاسعة، ستكون هناك مباراة ودية مع فريق أودينيزي الإيطالي ومباراة أخرى مع فريق سانت جالين السويسري يوم الثلاثاء.

وسيختبر فافري اختلافات طفيفة حول ما إذا كانت خطة 4 – 2 – 3 – 1 تقدم نفعا أكبر للفريق، مقارنة بالطريقة الهجومية 4 – 3 – 3.

ولن يوجد مع الفريق في سويسرا، اللاعبون المرشحون للرحيل أمثال أندريه شورليه وشينجي كاجاوا وسيبستيان رودي، ومازالت الشكوك تحوم حول موقف ماكسيمليان فيليب.

وارتبط اسم لاعب الوسط المهاجم بالانتقال إلى صفوف فريق آينتراخت فرانكفورت، وسافر إلى أمريكا ولكنه لم يلعب لأي دقيقة في المباراتين الوديتين أمام سياتل ساوندرز وليفربول.

وحرصا على مستقبل الفريق من حيث الأجواء، تحدث فافري عن تقليص الفريق، والذي مازال يتضمن أكثر من 30 لاعبا محترفا.

وأكد أن هدفه وجد “22 أو 23 لاعبا بحد أقصى، مع وجود ثلاثة حراس مرمى ولاعبين اثنين ناشئين”.

وقد يكون هناك تحركات وشيكة في هذا الاتجاه قبل أن يعود الفريق إلى دورتموند لخوض استعداداته الاخيرة.

وقال فاتزكه لصحيفة “رور ناخريشتين” :”هناك محادثات جارية في الكواليس، مايكل زورك يعمل بكد”.

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن