خليلوزيتش: سَقْف الأهداف مع "الأسود" عالٍ.. والمنتخب يحتاج لإعادة ترتيب

الرياضة
وجدة البوابة15 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ شهرين
خليلوزيتش: سَقْف الأهداف مع "الأسود" عالٍ.. والمنتخب يحتاج لإعادة ترتيب
رابط مختصر
هسبورت

اعتبر البوسني وحيد خليلوزيتش، المدرب الجديد للمنتخب الوطني المغربي، أن سقف الأهداف التي وضعت ضمن تعاقده مع جامعة كرة القدم مرتفعة جدا، وأن ذلك يظل أمرا عاديا لرغبة جامعة كرة القدم المغربية في تحقيق نتائج ممتازة، خاصة فيما يخص كأس العالم، التي تعتبر حافزا بالنسبة إليه من أجل التأهل إليها للمرة الرابعة.

وأضاف خليلوزيتش أثناء تقديمه، مساء اليوم، ناخبا جديدا للأسود أنه يأتي في وضعية تتطلب إدخال بعض التعديلات على مجموعة من الأمور والاستمرار في التقدم على مستوى النتائح والتصنيف الشهري للاتحاد الدولي، لكنها كذلك فرصة عودة إلى الجذور بعد بداياته مع الرجاء الرياضي، الذي توج معه بوري أبطال إفريقيا سنة 1997، وقضائه سنة في المغرب كون خلالها علاقات طيبة جدا.

وأبراز المدرب البوسني أنه شرف وتحد الإشراف على تدريب الفريق الوطني المغربي، مضيفا “بالنسبة لأعضاء الطاقم التقني فلم يجري حسم هذه الأمور بشكل رسمي، ربما غدا يجري إنهاء هذه التفاصيل بتكوين أعضاء الطاقم التقني والطبي والمساعدين الذين يمكن أن يكون مغاربة أو أجانب أو مزيج بينهما”.

وأشاد خليلوزيتش بالأندية الوطنية والنتائج التي حققتها على المستوى القاري، مشيرا إلى ضرورة الالتفات إلى اللاعبين المحليين وإدماجهم في المنتخب، معلنا في الآن ذاته نيته استدعاء قائمة من 50 لاعبا أثناء المعسكر المقبل من أجل أخذ فكرة عن قرب على جميع اللاعبين الجيدين.

وأشار المتحدث ذاته إلى أهمية المساعدين في هذه الفترة بالذات من أجل اطلاعه على إمكانيات اللاعبين المقترحين للمنتخب الأول وأخذ فكرة شاملة على مستواهم، إضافة إلى متابعة أكبر عدد من شرائط الفيديو، مردفا “صحيح أنني أعرف المنتخب الذي شارك في الكان وكذلك في المونديال الأخير، وأعرف كذلك أن عددا من اللاعبين على بوابة الاعتزال الدولي، لذلك يجب أن أتعرف على كافة التفاصيل”.

وتابع المدرب البوسني “صحيح أن الصرامة عامل أساسي، لكن ليست هي كل شيء في كرة القدم؛ التفاصيل عامل محوري في كرة القدم الحديثة، وشاهدنا كيف أن التفاصيل هي من حسمت مباريات المنتخب في كأس العالم 2018 في روسيا”.

وشدد خليلوزيتش على ضرورة التنسيق مع مدربي المنتخب المحلي والأولمبي والشبان مع تخصيص تقارير أسبوعية للبقاء على تواصل وفي خط واحد مع جميع المدربين، مضيفا أن الطاقم الطبي الذي سيشتغل معه يجب أن يكون محترفا ليمكن المجموعة من أقصى جاهزيتها البدنية في الأوقات الحرجة وفي ظرفيات نحتاج فيها لخوض مباراتين أو أكثر في مدة وجيزة.

خليلوزيتش أكد رغبته في أن يدخل التاريخ ويتأهل للمرة الرابعة لنهائيات كأس العالم لعيش تلك اللحظة التي يدخل فيها الفرحة والسرور على الشعب، مثلما فعل مع الجزائر بعد “مونديال” 2014 في البرازيل، مشيرا في الآن ذاته إلى أن عقده مع الجامعة يستمر لأربع سنوات ويتمنى خلالها أن يحقق جميع الأهداف المسطرة.

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن