خريبكة : إحياء اليوم العالمي للقضاء على الفقر

19550 مشاهدة
خريبكة: وجهت الهيئات النقابية و السياسية بخريبكة نداء الى الجمهور للمساهمة في إنجاح الوقفة الاحتجاجية بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على الفقر يوم السبت 17 أكتوبر 2009 على الساعة الخامسة مساء بساحة المسيرة بخريبكة. و فيما يلي نص النداء الذي توصلنا بنسخة منه:

نداء

لنساهم جميعا في إنجاح الوقفة الاحتجاجية بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على الفقر يوم السبت 17 أكتوبر 2009 على الساعة الخامسة مساء بساحة المسيرة بخريبكة.
تحت شعار جميعا “ضد العطالة و الغلاء ومن أجل العيش الكريم ” نحيي نحن الهيئات الموقعة اذناه اليوم العالمي للقضاء على الفقر بتاريخ 17أكتوبر 2009 .
تأتي هذه المناسبة في ظل تفاقم الأزمة الاقتصادية والمالية للإمبريالية التي تعمل على حلها على حساب شعوب العالم وعلى رأسها شعوب العالم الثالث من خلال التوجيهات والإملاءات التي ما فتئت تفرضها الدوائرالرأسمالية العالمية ( صندوق النقد الدولي، البنك العالمي ، منظمة التجارة العالمية… ) على الأنظمة.
وفي المغرب تجتهد الدولة في تطبيق التوجيهات والإملاءات معيرة الإهتمام بالدرجة الأولى للتوازنات المالية على حساب التوازنات الإجتماعية، محملة تبعات الأزمة للجماهير الشعبية من خلال تحرير الأسعار والزيادة في الضرائب، والإجهاز على ما تبقى من الخدمات الإجتماعية، وتقليص مناصب الشغل ورفض تلبية الحد الأدنى من مطالب المأجورين، وغض الطرف عن التسريحات العمالية وينضاف إلى ذلك تفشي إقتصاد الريع والإحتكار والمضاربات في المواد والعقار والتملص الضريبي وسط الباطرونا مما أدى إلى تكدس الثروات في يد أقلية قليلة وتنامي وتوسع دائرة الفقر والإقصاء وسط الجماهير الشعبية.
ومحليا، شكل توقيف 850 عاملا من عمال سميسي ريجي عن العمل ونزع أراضي فلاحي المنطقة بأثمنة بخسة من طرف إدارة الفوسفاط، وإنسداد منافذ الشغل أمام الساكنة وخاصة الشباب منهم، عوامل إضافية في تعميق وتوسيع دائرة الفقر بخريبكة والدائرة.
أيتها الموطنات، أيها المواطنون!
– للتنديد بمسببات الفقر.
– للمطالبة بتخفيض الأسعار ودعم المواد الأساسية.
– للمطالبة بالحق في الشغل والتعليم المجاني والصحة والسكن والبيئة السليمة والعيش الكريم.
– للمطالبة بإنصاف عمال سميسي ريجي وفلاحي المنطقة المنتزعة أراضيهم.
ندعوكم للمشاركة المكتفة في الوقفة التي ستنظم يوم السبت 17 أكتوبر 2009 إبتداء من الساعة الخامسة مساء بساحة المسيرة خريبكة.
الحزب الاشتراكي الموحد
المؤتمر الوطني الاتحادي
النهج الديمقراطي
الاتحاد المغربي للشغل
الكنفدرالية الديمقراطية للشغل
المنظمة الديمقراطية للشغل
الجمعية المغربية لحقوق الإنسان
المركز المغربي لحقوق الإنسان
الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين
خريبكة تحيي اليوم العالمي للقضاء على الفقر
خريبكة تحيي اليوم العالمي للقضاء على الفقر

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz