خالد مشعل قائد الجناح السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس معجب بسياسة الملك محمد السادس

14943 مشاهدة

عزيزة هريش/ وجدة البوابة: وجدة في 14 يوليوز 2012، أعرب خالد مشعل، قائد الجناح السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس ومدير مكتب حماس في دمشق، عن إعجابه بالطريقة التي أدار بها جلالة الملك محمد السادس الربيع العربي. وأشاد مشعل بالإصلاحات التي يقودها جلالته لصالح شعبه، والتي زادت جلالته مكانة عظيمة.

وقال مشعل، الذي حل صباح اليوم ضيفا ثقيلا على المؤتمر السابع لحزب العدالة والتنمية المنعقد بالرباط على مدى يومين، إنه لشرف كبير له أن يزور المغرب لأول مرة.

 وتمنى قائد الجناح السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس ومدير مكتبها بدمشق، أن تتكرر زيارته إلى المغرب البلد الذي يكن له كل الاحترام والتقدير، قيادة وشعبا.

وأضاف مشعل، الذي قوبلت كلماته بالزغاريد والتكبيرات، أنه حل بالمغرب بطلب من رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران، وطبعا برعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وذكر مشعل، أن للمغاربة مكانة خاصة لدى الفلسطينيين، وكيف لا؟، وهم الذين لهم باب في القدس وحارة، يشهدان ويدلان على أن للمغرب بصمة في تاريخ فلسطين.

وألهم خالد مشعل، حماس المؤتمرين بكلماته القوية، حينما خاطبهم: “يا شعب المغرب عربا وأمازيغ، أنتم بعيدين عنا جغرافيا، ولكن انتم في قلب الوطن العربي، وقد أتيت إليكم على رأس وفد فلسطيني من حماس وفتح.. وكل من في القاعة ينتسب إلى فلسطين..” 

وطلب خالد مشعل، من العلي القدير أن يحفظ أرض المغرب وأهله، وأن يستمر جلالة الملك محمد السادس في سياسته التنموية لأنها في صالح البلاد والعباد. 

وأكد مشعل في مداخلته في مؤتمر العدالة والتنمية، المنعقد حاليا بالرباط على مدى يومين 14 و15 يوليوز، أن بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، لم يتغير رغم أنه أصبح رئيسا للحكومة، وتمنى التوفيق للحزب في قيادة المرحلة. 

خالد مشعل قائد الجناح السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس معجب بسياسة الملك محمد السادس
خالد مشعل قائد الجناح السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس معجب بسياسة الملك محمد السادس

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz