حي المسيرة ببوعرفة يستغيث فهل من مغيث ؟

14128 مشاهدة
شهد حي المسيرة (الشطر الثاني) ببوعرفة طيلة يوم الثلاثاء 2 فبراير 2010 احتجاجات عارمة للساكنة ضدا على إهمال المجلس البلدي والسلطة المحلية ، لكون شاحنات جمع النفايات تستثني هذا الحي من عملية النظافة ، وكرد فعل غاضب على هذه” الحكرة “كما وصفها اغلب من صادفناهم من السكان ، فان المحتجين قاموا بجمع الازبال من البؤر السوداء المتناثرة بالحي وبعثروها في شوارع وأزقة الحي .وعلاقة بهذا السخط الجماهيري ، تنقل إلى الحي كل من باشا المدينة ورئيس المجلس البلدي وشخصيات أمنية،حيث وعدوا السكان بحل جذري للمشكل ، كما التزم رئيس المجلس البلدي أمام الغاضبين بتخصيص شاحنات لجمع الازبال يومين في الأسبوع خلال الثلاثاء والسبت .

وخلال التواجد بعين المكان استقيت تصريحات بعض المواطنين ، فقد استنكر عبدا لقادر لعور وهو من سكان الحي هذه الحكرة وأكد أن الحي كان محط اهتمام كبير خلال الزيارة الملكية ، فشاحنات جمع النفايات كانت تعبر الحي يوميا ، أما الآن فقد ترك الحي يواجه مصيره ، وأضاف أن المسؤولين بهذا البلد “يخافوا ما يحشموا”

وفي نفس السياق أكد زكرياء بنقدور وهو شاب من الحي أن المواطن بالحي يدفع ضريبة النظافة إلا انه لا يستفيد من خدمات المجلس: فالنفايات لا تجمع ، والحي لا يتوفر على شبكة الواد الحار ، مما يتسبب في تكون المجاري الملوثة في الطرقات والأزقة ، مما يسبب متاعب صحية للسكان وخصوصا الأطفال .

إن احتجاجات سكان حي المسيرة 2 يوم الثلاثاء 2 فبراير 2010اعطت أكلها ، فقد استنفر المجلس البلدي والسلطة المحلية إمكانياتهما المادية والبشرية فشهد الحي حملة واسعة لجمع النفايات خلال اليوم الموالي .

لكن بعد هذا الذي وقع ،هل سيخصص المجلس البلدي ببوعرفة لحي المسيرة الشطر الثاني يومين في الأسبوع كما وعد رئيس المجلس البلدي؟ أم أن هذا الوعد سيتبخر بعد عودة الهدوء وتراجع الاحتجاجات ؟

الصديق كبوري/بوعرفة

Bouarfa haye Al Massira :: حي المسيرة بوعرفة :: حي المسيرة ببوعرفة يستغيث فهل من مغيث
Bouarfa haye Al Massira :: حي المسيرة بوعرفة :: حي المسيرة ببوعرفة يستغيث فهل من مغيث

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz