حول مغالطات عمر حجيرة رئيس الجماعة الحضرية لمدينة وجدة

18273 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة في 30 مارس 2012، في ظل الأزمة الحالية للمجلس البلدي لوجدة، الناجمة عن رفض التصويت على الحساب الإداري والضجة الإعلامية التي واكبت الحدث، نشرت بعض المصادر الإعلامية الغير محايدة  جملة من المغالطات للتمويه على صلب المشكل و تحميل المسؤولية لمستشاري العدالة والتنمية. و في إطار التوازن المطلوب في الإعلام وتنويرا للرأي العام، اتصلنا بمصادر من داخل المجلس لمعرفة وجهة نظر الطرف المغيب، فقدمت لنا التوضيحات التالية:

المشكل محلي قديم و لا ينبغي أن يتخذ طابعا وطنيا، وهو مرتبط بسوء تدبير الرئيس وغياب الشفافية. ذلك أن من رفض التصويت على الحساب هم مستشارو الأغلبية أنفسهم. فالمصوتون بنعم هم 13 مستشارا من بين 65. ومن هؤلاء المصوتين فقط 05 من حزب الاستقلال حضروا هذه الجلسة المصيرية !! وهذا دليل على صوابية موقف العدالة والتنمية الذي طالب دائما بحضور المجلس الجهوي للحسابات للقيام بافتحاص مالية الجماعة وإظهار الحقائق للرأي العام المحلي والوطني، وهو إجراء قانوني عادي جدا ما كان ليزعج السيد عمر احجيرة والمقربين منه، وربما يظهر هذا الافتحاص نزاهة المكتب المسير و تهافت العدالة والتنمية !!

يروج البعض أن فريق العدالة والتنمية يمارس معارضة ميكانيكية وصفها الرئيس نفسه في ندوة صحفية ب”الحرب” بسبب عقدة الرئاسة التي ترجع أحداثها لصيف 2009. و الحقيقة، تضيف مصادرنا هي أن العدالة والتنمية صوت لصالح أغلب النقط ذات الطابع الاجتماعي و منها الهبات العقارية ومشكل النقل الحضري وذلك بشهادة المحاضر الموثقة للجلسات. أما حديث البعض عن نقط وهمية لم تكن أصلا في جدول الأعمال من قبيل موضوع دار العجزة ونصب كاميرات بباب سيدي عبد الوهاب، فهي مجرد مغالطات لذر الرماد في العيون وشيطنة العدالة والتنمية واتهام النائب عبد العزيز أفتاتي بالتمرد على القيادة الوطنية لحزبه !!

بعض المنابر التي لم تكلف نفسها عناء الاتصال بالمعارضة، أضافت كذلك أن مستشاري العدالة والتنمية قاطعوا جلسة الثلاثاء 27 مارس ولم يناقشوا “تدبير الفائض” وبالتالي عطلوا مصالح المدينة؟ فكيف يتم الحديث عن الفائض والميزانية لم يصادق عليها المجلس؟ عن أي فائض يتحدث هؤلاء، و الرئيس لم يستدع اللجان الدائمة وهو شبه غائب عن الجماعة ؟

حول مغالطات عمر حجيرة رئيس الجماعة الحضرية لمدينة وجدة
حول مغالطات عمر حجيرة رئيس الجماعة الحضرية لمدينة وجدة

محمد السباعي

اترك تعليق

1 تعليق على "حول مغالطات عمر حجيرة رئيس الجماعة الحضرية لمدينة وجدة"

نبّهني عن
avatar
عبد ربه .
ضيف

لو قام السيد الرئيس بالتصريح بعدد الدكاكين الزائدة عن العدد المحدد الموجودة بالسوق المنكوب قبل وضع حجر الاساس لكان دلك من باب الشافية والوضوح . اما ان يصرح بعد كل هذه المراحل المتقدمة من الانجاز فالامر فيه …

‫wpDiscuz