حفل زفاف جماعي من تنظيم جمعية التكافل للتنمية بوجدة

22267 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 6 يونيو 2012، تحت شعار “جميعا من أجل تعزيز روح التضامن الإجتماعي ”تنظم جمعية التكافل للتنمية بوجدة يوم السبت 16 يونيو الجاري بالمركز الثقافي البلدي ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال حفل زفاف جماعي لفائدة 4 أزواج في وضعية صعبة.

سيستمر الحفل إلى مابعد منتصف الليل بمراسيم العرس الوجدي التقليدية الأصيلة إسهاما من الجمعية في الحفاظ على هذا الموروث الثقافي الذي بدأ يتلاشى مع مظاهر المدنية المعاصرة ورواج النموذج الغربي، ورغبة من الجمعية في ربط الجيل الحاضر بمعاني وأبعاد موروثنا الثقافي وجعلهم يعتزون به، وربما يطورونه بما يتناسب مع أذواقهم الحالية ويحفظ له جوهره ومكنونه.

كما تسعى الجمعية من خلال هذا الحفل الجماعي إلى المساهمة في ترسيخ روح التضامن والتكافل مع فئات اجتماعية في وضعية صعبة بما يدخل الفرحة عليهم وعلى أسرهم، ويحفظ لهم كرامتهم، ويجعلهم مندمجين في المجتمع بثقة في النفس مواطنين فاعلين تماشيا مع المجهود التضامني الذي يقوده بحكمة وتبصر عاهل البلاد.

وإن جمعية التكافل للتنمية بوجدة، التي ترأسها السيدة نزهة رضا، تشعر باعتزاز كبير، وشرف عظيم بتنظيم هذه العرس الجماعي البهيج ومدينة وجدة ترفل بهجة بالزيارة الملكية الميمونة التي سيقوم بها أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله إلى مدينة وجدة لتصبح الفرحة فرحتين، فرحة بالعرس الجماعي، وفرحة بالعرس الكبير التي تعيشه مدينة وجدة وهي تحظى بالرعاية الملكية الفائقة من خلال إعطاء الإنطلاقة لإنجاز أوراش تنموية وتدشين أخرى بمايعود بالنفع على الجهة الشرقية وسكانها الاوفياء. 

الجمعية التي تترأسها المستشارة نزهة رضى عن حزب الإستقلال ستتكفل بمصاريف حفل الزفاف بالتقاليد الوجدية المغربية الأصيلة حسب تعبير المستشارة .

حفل زفاف جماعي من تنظيم جمعية التكافل للتنمية بوجدة
حفل زفاف جماعي من تنظيم جمعية التكافل للتنمية بوجدة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz