حفل تأبيني بمراكش لضحايا الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مقهى أركانة

16409 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة – 28-5-2011 نظم المكتب الجهوي لرابطة أنصار الحكم الذاتي للأقاليم الصحراوية بجهة مراكش تانسيفت الحوز مساء اليوم السبت بساحة الكتبية ،حفلا تأبينيا 

لضحايا العمل الإجرامي الذي استهدف مقهى أركانة والذي راح ضحيته أبرياء مغاربة وأجانب.

وتميز هذا الحفل التأبيني الذي حضرته فعاليات المجتمع المدني ، بقراءة الفاتحة ترحما على أرواح الشهداء الذين راحوا ضحية هذا العمل الهمجي و اللا إنساني ،وتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، وتقديم وصلات من الأمداح النبوية.

وأجمع المتدخلون خلال هذا الحفل، أن هذا الاعتداء استهدف تشويه صورة المغرب كبلد منفتح وأرض للتعايش والتسامح وبلد عريق بتاريخه وغني بحضارته ومتشبث بهويته المغربية الراسخة.

وأبرزوا ، أن استهداف مراكش هو استهداف لأمن المغرب ورمزيته الخارجية، مشيرين في هذا الصدد ،الى أن هذا العمل الإجرامي أتى في وقت يشهد فيه المغرب انفراجا ايجابيا على مختلف الأصعدة.

وأوضحوا “أن القوى الظلامية وخفافيش الظلام التي تنتمي إلى فصيلة الغدر والخيانة والعمالة و أصحاب المصالح الضيقة أصبحت تزعجهم ريح الديمقراطية والحرية و الكرامة التي عمت المملكة ،الشيء الذي دفعهم إلى القيام بأعمال إرهابية في محاولة يائسة يسعون من خلالها إلى خلق نوع من التفرقة والشتات لهذا البلد الأمين “.

ونوه أعضاء رابطة أنصار الحكم الذاتي للأقاليم الصحراوية بجهة مراكش تانسيفت الحوز ، بما قامت به السلطات الأمنية من درك وأمن وقوات مساعدة ورجال الوقاية المدنية ومجتمع مدني من تدخلات فعالة اثر وقوع هذا الحدث الآثم.

حفل تأبيني بمراكش لضحايا الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مقهى أركانة
حفل تأبيني بمراكش لضحايا الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مقهى أركانة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz