حصول 17 وكالة للأسفار على علامة جودة خدمات الحج برسم 2014 بمراكش

12999 مشاهدة

مراكش/ وجدة البوابة: حصلت 17 وكالة للأسفار من أصل 25 وكالة متخصصة في السياحة الدينية بجهة مراكش تانسيفت الحوز على علامة جودة خدمات الحج برسم 2014 / 1435 التي تمنحها وزارة السياحة.

وجاء الإعلان عن ذلك خلال ندوة صحفية عقدتها الجمعية الجهوية لوكالات الأسفار بمراكش أمس الجمعة بالمدينة الحمراء، لتسليط الضوء على المعايير التي تم اعتمادها لانتقاء هذه الوكالات والإجراءات المتعلقة بتنظيم عملية حج هذه السنة وكذا توضيح التزامات وكالات الأسفار والحجاج.

وأوضح أعضاء الجمعية أن منح علامة جودة خدمات الحج يأتي بعد أربعة أشهر من دراسة الملفات المقدمة من الوكالات من طرف وزارة السياحة والفيدرالية الوطنية لوكالات الأسفار، مضيفين أن اختيار هذه الوكالات تم بناء على معيار الخبرة والكفاءة في مجال تأطير عملية الحج إلى جانب القدرة المالية للقيام بالعملية. وأبرزوا أن عملية الحج الخاصة بهذه السنة تعد نموذجية وذلك بالنظر لاعتماد نظام اللائحة الواحدة الذي انخرطت فيه وكالات الأسفار، كما أن هذه العلامة تشكل، بنظرهم، قيمة مضافة بالنسبة لوكالات الأسفار.

كما استعرضوا عددا من التدابير الاحترازية التي تم اتخاذها من أجل ضمان حسن سير عملية حج هذه السنة والتي من بينها الالتزام بالمشاركة في نظام التأمين المخصص لعملية الحج، ومساهمة كل وكالة أسفار وعلى وجه التضامن في صندوق الضمان الذي وضعته وزارة السياحة ويقدر غلافه المالي بما يقارب تسعة ملايين درهم.

وفي ما يتعلق بنوعية المنتوج المقدم من قبل هذه الوكالات، أوضح المتدخلون خلال هذه الندوة، أن هذا المنتوج يتوزع ما بين الاجتماعي والسياحي والممتاز، وذلك لفسح المجال أمام الحجاج بجهة مراكش الذين وفقوا لأداء مناسك الحج لاختيار المنتوج الذي يناسبهم. يشار إلى أن نظام علامة الجودة يتوخى منه ضمان جودة الخدمات المقدمة للحجاج، والسهر على جودة التأطير، والسعي للحد من المضاربات في الأسعار وتجنب المنافسة غير الشريفة.

حصول 17 وكالة للأسفار على علامة جودة خدمات الحج برسم 2014 بمراكش
حصول 17 وكالة للأسفار على علامة جودة خدمات الحج برسم 2014 بمراكش

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz