حزب العدالة والتنمية يتصدر ويحصد أغلبية مقاعد مجالس مقاطعات الدار البيضاء

110422 مشاهدة

أعلنت ولاية جهة الدار البيضاء الكبرى اليوم السبت أن حزب العدالة والتنمية تمكن من حصد أغلبية مقاعد مجالس مقاطعات الدار البيضاء ، خلال الانتخابات الجماعية والجهوية ليوم الرابع من الشهر الجاري .

وحسب نتائج عملية فرز 90 في المائة من مكاتب التصويت، فقد استطاع الحزب حصد 41 مقعدا على مستوى عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا لوحدها ، إضافة إلى 36 مقعدا بعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي، و34 مقعدا بعمالة مقاطعات مولاي رشيد، و32 مقعدا بعمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي، و26 مقعدا بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان.

كما تصدر الحزب نتائج الاقتراع بعمالة مقاطعة الحي الحسني ب 20 مقعدا، وبكل من عمالة مقاطعة عين الشق ، وعمالة مقاطعات بن مسيك ب 18 مقعدا في كل منهما.

وفي السياق ذاته حصل حزب التجمع الوطني للأحرار، الحائز على المرتبة الثانية على مستوى مجلس جماعة مدينة الدار البيضاء، على 17 مقعدا بعمالة مقاطعات مولاي رشيد ، وعلى 13 مقعدا بعمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا، و8 مقاعد بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان.

كما حصل الحزب على 8 مقاعد بعمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي ، والعدد نفسه بعمالة مقاطعات بن مسيك ، و4 مقاعد بعمالة مقاطعات عين الشق.

أما حزب الاتحاد الدستوري، فحصل على 18 مقعدا بعمالة مقاطعات بن مسيك ، و11 مقعدا بعمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي ، و8 بعمالة مقاطعة عين الشق ، و5 بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان ، و4 مقاعد عمالة مقاطعات مولاي رشيد ، ومقعدين بعمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا.

وتوزعت باقي المقاعد ما بين احزاب الاستقلال والأصالة والمعاصرة والتقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والحركة الشعبية.

وكانت ولاية جهة الدار البيضاء الكبرى ، قد أعلنت في وقت سابق أن نسبة المشاركة في الانتخابات الجماعية والجهوية على مستوى جهة الدار البيضاء / سطات بلغت 64ر41 في المائة وذلك حسب النتائج الأولية التي قدمت خلال حفل الإعلان عن النتائج.

اترك تعليق

1 تعليق على "حزب العدالة والتنمية يتصدر ويحصد أغلبية مقاعد مجالس مقاطعات الدار البيضاء"

نبّهني عن
avatar
عبد الملك
ضيف

الأحزاب المتناثرة في الساحة السياسية المغربية لا تملك الحد الأدنى من المصداقية التي تخول لها الترشح لتسيير البلاد.
و المواطن المغربي يبدو أنه أصبح يعي هدف هاته الأحزاب من خلال المقارنة بين تاريخها المخزي و وعودها الفضفاضة و المضلة.
والسؤال هو هل من بديل لحزب العدالة و التنمية؟
ما أرى في صعود غير هذا الحزب إلا مجازفة غير مسبوقة حتما ستأتي على ما تبقى من الأخضر في هذا البلد.
هذا رأيي كمتتبع غير منتم.

‫wpDiscuz