حزب الأصالة والمعاصرة يعقد لقاء بوجدة تحت شعار الشباب والإصلاحات الدستورية

16953 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة – 17-4-2011 شكل “الشباب والإصلاحات الدستورية” موضوع اللقاء التواصلي الذي نظمه حزب الأصالة والمعاصرة، أمس السبت بوجدة، مع شباب الجهة الشرقية.
حزب الأصالة والمعاصرة يعقد لقاء بوجدة تحت شعار “الشباب والإصلاحات الدستورية” 

وتمحور النقاش، خلال هذا اللقاء، حول موقع ومكانة الشباب داخل الحزب وحول الإصلاحات الدستورية التي أعلن عنها جلالة الملك في خطاب تاسع مارس.

وأوضح السيد محمد الشيخ بيد الله الأمين العام للحزب أن الخطاب الملكي دشن لمغرب جديد، مبرزا أن الإصلاحات السياسية والدستورية التي أطلقت تفتح آفاقا جديدة لبناء دولة ديمقراطية حديثة وتعطي دينامية جديدة لمسلسل التنمية والتقدم الذي تشهده المملكة.

وذكر بمختلف الأوراش والإصلاحات التي أطلقت بالمغرب في السنوات الأخيرة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، مشيدا بنضج الشباب ووعيهم بأهمية المرحلة الراهنة.

وأبرز الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، في هذا السياق، الأهمية التي يوليها الحزب للشباب، بالنظر للدور الكبير الذي يقع على عاتقهم الاضطلاع به داخل الهيئات السياسية وفي مغرب الغد.

وتشكل اللقاءات، التي ينظمها حزب الأصالة والمعاصرة، مناسبة لفتح نقاش صريح ومباشر مع الشباب حول انتظاراتهم وانشغالاتهم، ولتشجيعهم على الانخراط في العمل السياسي في مغرب متحرك جعل من التعددية الحزبية خيارا استراتيجيا ومنع الحزب الوحيد منذ 1962.

وذكر السيد بيد الله، بهذه المناسبة، بمبادئ الحزب وتوجهاته الكبرى وعزمه الأكيد على المساهمة في الأوراش التنموية الكبرى، مسجلا أن حزبه “لم يتم تأسيسه للدخول في مواجهات مع أي كان، ولكن من أجل التصدي لعدو آخر هو الفقر والإقصاء”.

وتميز هذا اللقاء، الذي نظمته الكتابة الجهوية للحزب، بنقاش حول المقترحات التي تقدم بها حزب الأصالة والعاصرة بخصوص الإصلاحات الدستورية وحول حضور الشباب في هياكل الحزب، لاسيما على المستوى الجهوي.

حزب الأصالة والمعاصرة يعقد لقاء بوجدة تحت شعار الشباب والإصلاحات الدستورية
حزب الأصالة والمعاصرة يعقد لقاء بوجدة تحت شعار الشباب والإصلاحات الدستورية

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz