حادثة شغل مميتة ببوعرفة

15351 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة – وقعت صباح امس الجمعة 13 ماي 2011 حادثة شغل راح ضحيتها عاملا يدعى قيد حياته – ب بوسماحة – يبلغ من العمر 41 سنة . 

فحسب مصادر متطابقة فان الضحية كان يعمل بورش تعبيد الطريق المؤدية إلى منتجع النسيسة ، وقد سقط فداسته الشاحنة على مستوى الرجل .

وتضيف نفس المصادر بأنه تم نقل الضحية إلى مستشفى الحسن الثاني ببوعرفة على الساعة العاشرة والنصف من طرف عناصر الوقاية المدنية حيث لفظ انفاسة .

وقد أكد لنا مصدر نقابي – عضو بالنقابة الوطنية للصحة المرتبطة عضويا بالكونفدرالية الديموقراطية للشغل – انه كان بالإمكان إنقاذ الضحية لو أن مستشفى بوعرفة يتوفر على اختصاصي في الإنعاش ، ووسائل طبية لمعالجة مثل هذه الحالات ، خاصة وان الاصابة كانت فقط على مستوى الرجل .

ونذكر بان العمال بالقطاع الخاص ببوعرفة وإقليم فجيج لايتوفرون على ابسط الحقوق الشغلية ، وان السلطات والأجهزة المكلفة بمجال الشكل عاجزة عن صيانة القوانين .

أخير نشير بان التنسيقية المحلية لمناهضة الغلاء والدفاع عن الخدمات العمومية ببوعرفة قد نظمت أسبوعا احتجاجيا ضد تدهور الخدمات ونقص الموارد البشرية من يوم الاثنين 9 ماي إلى غاية يوم الجمعة 13 ماي 2011 ، وقد عرف مشاركة مكثفة ، ولا شك أن هذه الوفاة تؤكد مرة أخرى لمن لازال يحتاج إلى تأكيد أن السيل قد وصل الزبى بقطاع الصحة ببوعرفة .

حادثة شغل مميتة ببوعرفة
حادثة شغل مميتة ببوعرفة

الصديق كبوري / بوعرفة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz