حادثة سير قاتلة على بعد 25 كلم من وجدة راح ضحيتها 8 اشخاص

33439 مشاهدة

افادت مصالح الوقاية المدنية والدرك الملكي التابعة لوجدة أن 8 أشخاص، سبعة منهم من أسرة واحدة، لقوا مصرعهم في حادثة سير وقعت،يوم الجمعة 06 غشت 2010، على المحور الطرقي الرابط بين مدينتي وجدة وتاوريرت.

ووقعت الحادثة ،التي أصيب فيها أيضا شخص آخر بجروح،حوالي الساعة السادسة والنصف من مساء أمس على بعد حوالي 25 كيلومترا من مدينة وجدة،جراء اصطدام شاحنة بسيارة خفيفة تحمل لوحة ترقيم أجنبية.

حادثة سير قاتلة على بعد 25 كلم من وجدة راح ضحيتها 8 اشخاص
حادثة سير قاتلة على بعد 25 كلم من وجدة راح ضحيتها 8 اشخاص

وأوضحت المصادر أن الضحايا الثمانية، سبعة منهم كانوا على متن السيارة، فارقوا الحياة على الفور، مضيفة أن سبب هذا الحادث يعود على مايبدو إلى التجاوز غير القانوني لسائق الشاحنة والى السرعة المفرطة.

وفي موضوع ذي صلة لقي 17 شخصا مصرعهم وأصيب 1291 آخرون بجروح، 50 منهم إصاباتهم بليغة، في 1013 حادثة سير بدنية وقعت داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 26 يوليوز الماضي إلى فاتح غشت الجاري.

وعزا بلاغ للإدارة العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية لوقوع هذه الحوادث إلى عدم التحكم في القيادة، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم انتباه السائقين، وعدم احترام أسبقية اليمين، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم الوقوف الإجباري عند علامة قف، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والتجاوز المعيب والسير في يسار الطريق، والسير في الاتجاه الممنوع، والسياقة في حالة سكر وعدم الوقوف الإجباري عند إشارة الضوء الأحمر.

وأوضح المصدر ذاته أن مصالح الأمن سجلت 18 ألف و742 مخالفة، وأنجزت 9264 محضرا أحيل على النيابة العامة.

وأضاف أن عدد الغرامات الصلحية التي تم استخلاصها بلغ 9478 غرامة وأن المبالغ المتحصل عليها بلغت مليونين و60 ألف و800 درهم، في حين بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 5472 عربة، وعدد رخص السياقة المسحوبة 2268 رخصة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz