جينيزيو يَبتعِد من الإدارة التقنية الوطنية ويتأهّب لتدريب فريق صيني

الرياضة
وجدة البوابة29 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
جينيزيو يَبتعِد من الإدارة التقنية الوطنية ويتأهّب لتدريب فريق صيني
رابط مختصر
هسبورت

توصّل فريق بيجين غوان الصيني لاتفاق مع المدرب الفرنسي برونو جينيزيو للإشراف على تدريب الفريق حتى نهاية الموسم الكروي الجاري، والذي ينتهي في دجنبر المقبل، ليبتعد بذلك عن تسلم زمام الإدارة التقنية الوطنية خلفا لناصر لارغيت، بعد أن دخلت جامعة الكرة معه في مفاوضات منذ مدة طويلة.

وأوضحت “+INFOSPORT” الفرنسية على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن المدرب الفرنسي سيخلف المدرب الألماني روجي شميدت، حتى نهاية دجنبر المقبل، في حين أشار موقع “فوت مركاتو” إلى إمكانية استمرار المدرب على رأس الفريق الصيني لفترة طويلة، في حال استغل الفرصة وقدم عروض قوية مع الفريق الصيني.

وكانت مصادر موثوقة قد أكدت في تصريحات سابقة لهسبورت اقتراب برونو جينيزيو من الإشراف على الإدارة التقنية الوطنية، خاصة بعد حلوله بالمغرب في مدة سابقة وعقده اجتماعات مع جامعة كرة القدم، كما كان هناك توجه لتعيينه مدربا للفريق الوطني المغربي خلفا لهيرفي رونار إضافة للإشراف على الإدارة التقنية.

ويبدو أن تلقي جامعة كرة القدم لمجموعة من السير الذاتية لمدربين ومكونين ممتازين آخرين دفعها للتريث قبل اتخاذ القرار المناسب، رغبة منها في تفادي الأخطاء السابقة، وجعل الاختيارات المقبلة حاسمة في النهوض بكرة القدم الوطنية على مستوى الفئات السنية للمنتخبات الوطنية والأندية والتكوين.

وسبق لجامعة الكرة أن شكلت قبل أيام لجنة خاصة لدراسة السير الذاتية التي تقاطرت على الـFRMF، وتحضير الأسماء الممكن لها خلافة ناصر لارغيت، حيث تتكون هذه اللجنة من نور الدين النيبت وعزيز بودربالة وحمزة الحجوي وعبد اللطيف المقترض وحسن الفيلالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.