جنوب إفريقيا تُزاحم المغرب على كأس إفريقيا 2015

25785 مشاهدة

قدمت جنوب إفريقيا الثلاثاء الماضي طلبا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) بغية تنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم لعام 2015 ، لتدخل بذلك سباق التنظيم جنبا إلى جنب مع المغرب.

وقال كريستين نيماتينداني رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي في تصريحات أبرزتها وسائل إعلام بلاده أول أمس الأربعاء: “أرسلنا خطابا للكاف يفيد رغبتنا في تنظيم البطولة، فنحن نرغب في شكر القارة في 2015 على مساعدتنا في إنجاح 2010”.

جنوب إفريقيا تُزاحم المغرب على كأس إفريقيا 2015
جنوب إفريقيا تُزاحم المغرب على كأس إفريقيا 2015

وأوضح نيماتينداني “لازلنا سعداء بالنجاح في تنظيم كأس العالم ونتمنى أن يساعدنا ذلك في الحصول على تنظيم نسخة 2015 من كأس الأمم الإفريقية”.

وتابع رئيس اتحاد الكرة الجنوب إفريقي “لن تكون هناك أسئلة عن البنية التحتية أو وسائل النقل أو الملاعب، فنحن نملك كل شيء وعلى مستويات عالية”.

وتعد جنوب إفريقيا أول بلد إفريقي يستضيف كأس العالم في 2010، وتم الإشادة بجهودها في الحفاظ على نجاح البطولة.

وحظيت جنوب إفريقيا بشرف تنظيم المونديال بعد حصولها على 14 صوتا مقابل 10 للمغرب خلال اقتراع اللجنة التنفيذية للفيفا على الدولة التي ستستضيف المونديال، ولم تحصل مصر على أي صوت، فيما انسحبت تونس من السباق لاستضافة المونديال.

ونظمت جنوب إفريقيا من قبل البطولة في عام 1996 وحصلت على لقبها، وإذا منحها الكاف بطولة 2015 ستكون الدولة الوحيدة في منطقة جنوب إفريقيا التي نظمت البطولة مرتين.

وكان المغرب قد قدم أول أمس الأربعاء ، رسميا إلى الأمانة العامة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالقاهرة، ملف ترشيحه لتنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم لعام 2015 أو 2017 .

وتم تقديم الملف من طرف وفد عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضية .

وكان المغرب قد استضاف نهائيات كأس إفريقيا للأمم عام 1988 ( الرباط والدار البيضاء ) بعد اعتذار زامبيا.

ويذكر أن النسخة المقبلة لكأس إفريقيا للأمم ستقام عام 2012 في الغابون وغينيا الاستوائية، تليها نسخة عام 2013 في ليبيا.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz