جميع لاعبي المنتخب المصري لن يصوموا يوم مباراة رواندا

17752 مشاهدة
أكد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر أن جميع لاعبي المنتخب المصري لن يصوموا خلال المباراة التي تجمع “الفراعنة” برواندا في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في كيغالي السبت المقبل. واضاف زاهر في لقاء أجراه السبت 29-8-2009، “هناك قناعة لدى جميع اللاعبين بلا استثناء بضرورة الإفطار يوم المباراة واستعمال الرخصة. أصدر علماء الدين فتوى بجواز الإفطار للاعبي المنتخب قبل يومين، واللاعبون متفهمون أنهم في مهمة وطنية ويسعون إلى تحقيق آمال جماهير الوطن”، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الاتحاد المصري لن يجبر “أي لاعب على الافطار أثناء التدريبات التي ستسبق المباراة”.وذكر زاهر أن لاعبي المنتخب المصري سبق لهم الإفطار العام الماضي أثناء المباراة التي جمعتهم بالكونغو في المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم، في اللقاء الذي حقق فيه “الفراعنة” الفوز بهدف نظيف وتأهل للمرحلة الأخيرة من التصفيات.
وانتقل المنتخب المصري اليوم السبت بقيادة مدربه حسن شحاتة إلى معسكره التدريبي بمدينة السادس من اكتوبر، والذي يستمر حتى موعد السفر إلى رواندا، حيث من المنتظر أن يلتقي زاهر باللاعبين يوم الثلاثاء المقبل ويتناول معهم طعام الافطار بصحبة رئيس المجلس القومي للرياضة حسن صقر، لتحفيزهم قبل السفر إلى كيغالي.
كما سيرافق زاهر “الفراعنة” في رحلته إلى رواندا، “لأن المباراة مصيرية ولا بديل عن الفوز بنتيجتها للاستمرار في المنافسة على التأهل إلى كأس العالم في جنوب إفريقيا”.
يشار إلى أن المنتخب المصري يحتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة من التصفيات برصيد 4 نقاط، خلف المنتخب الجزائري الذي يتصدر المجموعة برصيد 7 نقاط، بينما يأتي منتخب زامبيا – الذي يلتقي مع الجزائر في الجولة الرابعة – في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ومنتخب رواندا أخيراً بنقطة واحدة.
ويتأهل أول المجموعة إلى النهائيات التي تستضيفها جنوب إفريقيا الصيف المقبل، بينما يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في المجموعة إلى نهائيات كأس الامم الإفريقية التي تستضيفها أنغولا في يناير/كانون الثاني المقبل.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.