جمعية ساكنة جبال العالم بالمغرب تخلد اليوم العالمي للجبل بعقد لقاء وطني بمدينة آزرو

18571 مشاهدة

محمد عـبــيــد / وجدة البوابة: عقدت الفروع الإقليمية والجهوية جمعية ساكنة جبال العالم بالمغرب يوم السبت الأخير (11/12/2010) ، و بمدينة آزرو ، اجتماعا موسعا تمت خلاله مناقشة عدةد من النقط همت بالأساس حصيلة أنشطة الجمعية على المستوى الوطني والدولي ، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للجبل.
وفي هذا الصدد، أشار رئيس الجمعية سعيد كمال أن الحصيلة كانت أجابية موضحا ذلك بعرض تضمن إبراز بعض المكتسبات والمطالب التي حققتها الجمعية من خلال مؤازرتها لساكنة بعض المناطق الجبلية و الوقوف إلى جانبها من تحقيق هذه المطالب المرتبطة بالبنية التحتية كالماء ،الطرق ، التعليم و الصحة .

جمعية ساكنة جبال  العالم بالمغرب تخلد اليوم العالمي للجبل بعقد لقاء  وطني  بمدينة آزرو
جمعية ساكنة جبال العالم بالمغرب تخلد اليوم العالمي للجبل بعقد لقاء وطني بمدينة آزرو

أما على المستوى الدولي فقد شاركت الجمعية في عدة لقاءات منظمة من طرف الجمعية العالمية لساكنة جبال العالم مما سمح لجمعية ساكنة جبال العالم بالمغرب من ربط علاقات شراكة وتعاون مع منظمات غير حكومية دولية حيث أشار سعيد كمال أن هذه العلاقات ستمكن من دعم بعض المشاريع على المستوى المحلي.كما عرف هذا الاجتماع تقديم برنامج العمل المستقبلي للجمعية. ..وتركز الجمعية في أهدافها على تشخيص وتحليل المعطيات المرتبطة بالمعيقات السياسية الجغرافية والسوسيوثقافية للتنمية بالمغرب ،التساؤل حول مستقبل التنمية العادلة المستدامة والاقتصادية للمناطق الجبلية والبدائل استخراج خلاصا ت و اقتراحات حول السياسات التي يمكن تطبيقها بالمناطق الجبلية.

محمد عـبــيــد – مندوب المنارة الإخبارية – آزرو – إقليم إفران / البوابة المغربية الكبرى- وجدة البوابة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz