جلالة الملك يعين السيد حسن أوريد مؤرخا للمملكة

23387 مشاهدة
أرفود – ذكر بلاغ لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس استقبل اليوم الجمعة بالقصر الملكي بأرفود السيد حسن أوريد وعينه جلالته في منصب مؤرخ المملكة.
جلالة الملك يعين السيد حسن أوريد مؤرخا للمملكةفي ما يلي نص البلاغ :

” تعلن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، استقبل يومه الجمعة بالقصر الملكي بأرفود، السيد حسن أوريد وعينه جلالته في منصب مؤرخ المملكة.

حفظ الله مولانا الإمام وأبقاه ذخرا وملاذا لشعبه الوفي، قرير العين بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة، إنه سميع الدعاء “.

نبذة عن السيد حسن أوريد

– ازداد السيد حسن أوريد الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، اليوم الجمعة ، مؤرخا للمملكة، في 24 دجنبر 1962 بالرشيدية.

والسيد أوريد حاصل على الإجازة في القانون العام وعلى دبلوم الدراسات العليا ودكتوراه الدولة في العلوم السياسية.

وتقلد منصب مكلف بالدراسات بوزارة الشؤون الخارجية من 1988 إلى 1992، ومستشار سياسي بسفارة المغرب بواشنطن من 1992 إلى 1995، ثم منصب مدرس بالمدرسة الوطنية للإدارة وكلية العلوم السياسية بالرباط من 1995 إلى 1999.

كما شغل السيد أوريد منصب الناطق الرسمي باسم القصر الملكي، قبل أن يعين في يونيو 2005 واليا لجهة مكناس-تافيلالت عاملا على عمالة مكناس. و.م.ع.ا

Hasan Ourid جلالة الملك يعين السيد حسن أوريد مؤرخا للمملكة
Hasan Ourid جلالة الملك يعين السيد حسن أوريد مؤرخا للمملكة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz