جلالة الملك يطلع على مشروع بناء ثلاث قاعات رياضية مغطاة بسلوان وزغنغان والعروي

12105 مشاهدة

سلوان- وجدة البوابة :  اطلع صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم الثلاثاء بالجماعة الحضرية سلوان (إقليم الناضور) على مشروع بناء ثلاث قاعات رياضية مغطاة بكل من سلوان و زغنغان والعروي بكلفة إجمالية تبلغ 36 مليون درهم.

` المشاريع الجديدة تعزيز للسياسة العامة الرامية إلى تطويرالبنيات التحتية الرياضية بالمنطقة

` جلالة الملك يضع الحجر الأساس لبناء قاعة رياضية مغطاة بسلوان باستثمارات تبلغ 97ر14 مليون درهم

وسيتم تشييد القاعة الرياضية المغطاة بزغنغان على مساحة 2820 متر مربع بكلفة إجمالية تبلغ 11 مليون درهم، فيما سيتم تشييد قاعة العروي (97ر10 مليون درهم) على مساحة 1707 متر مربع، وقاعة سلوان على مساحة 2700 متر مربع وبغلاف مالي يبلغ 97ر14 مليون درهم.

وتندرج هذه المشاريع، التي سيتم إنجازها في إطار شراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية ووزارة الشباب والرياضة والجماعات المعنية، في إطار سياسة شمولية تروم تطوير البنيات التحتية الرياضية بالجهة حتى تكون قادرة على الاستجابة للمعايير الدولية في هذا المجال.

وبهذه المناسبة، أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أيده الله، على وضع الحجرالأساس لبناء القاعة الرياضية المغطاة بسلوان.

ويتضمن هذا المشروع الطموح ملعبا لمزاولة رياضات كرة اليد وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة القدم المصغرة، ومدرجات تسع ل` 1200 مقعد ، و6 مستودعات ، ومنصة شرفية وأماكن خاصة بالصحافة ومرافق إدارية وصحية أخرى.

وتعكس هذه المشاريع الثلاث، ذات الصبغة الرياضية والاجتماعية والتي سيتم إنجازها خلال 18 شهرا، الرعاية السامية التي يخص بها جلالة الملك قطاع الرياضة الوطنية، في إطار مقاربة فعالة للنهوض بهذا القطاع تقوم على بلورة عدد كبير من المشاريع التنموية الرياضية وخلق المناخ الملائم لممارسة الأنشطة الرياضية.

جلالة الملك يطلع على مشروع بناء ثلاث قاعات رياضية مغطاة بسلوان وزغنغان والعروي
جلالة الملك يطلع على مشروع بناء ثلاث قاعات رياضية مغطاة بسلوان وزغنغان والعروي

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz