جلالة الملك يدشن بسلا مركزا اجتماعيا – تربويا – رياضيا أنجز بكلفة 5ر13 مليون درهم

18919 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة 28 شتنبر 2011  – أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله ، امس الثلاثاء بقرية أولاد موسى التابعة لمقاطعة احصاين (عمالة سلا)، على تدشين المركز الاجتماعي التربوي الثقافي والرياضي ” بئر أنزران” ، الذي أنجز في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بكلفة إجمالية تبلغ 5ر13 مليون درهم.

` المركز سيساهم في صقل وتطوير المواهب الرياضية والفنية لأطفال وشباب الأحياء المجاورة

` جلالة الملك يطلع على مشروعي مركبين سوسيو- رياضيين للقرب بحيي العيايدة والمريسة رصدت لهما اعتمادات مالية تفوق 19 مليون درهم

وبعد إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية وقطع الشريط الرمزي، قام جلالة الملك بجولة عبر مختلف مرافق هذا المشروع الذي يروم الرفع من المستوى الرياضي والتربوي لأطفال وشباب الأحياء المجاورة والتصدي لظاهرتي الانحراف والهدر المدرسي، وتوفير خدمات القرب لسكان الأحياء المجاورة .

كما يهدف المشروع الجديد إلى توفير تكوين ملائم في المجال المسرحي والموسيقي والرياضي لشباب وأطفال مقاطعة احصاين ومساعدة الشباب والأطفال في وضعية صعبة على ممارسة الرياضة ومختلف الأنشطة .

ويتكون المركز الجديد ، الذي تم تشييده في إطار شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ومندوبية الشباب والرياضة، من قاعة مغطاة لمختلف الرياضات وقاعة للمسرح وقاعة للإعلاميات وقاعة متعددة الاختصاصات ومرافق إدارية وصحية.

وبنفس المناسبة، قدمت لجلالة الملك ، نصره الله ، شروحات حول مشروعي مركبين سوسيو- رياضيين للقرب بحيي العيايدة والمريسة بسلا.

ويروم مركب مقاطعة لمريسة ، الذي رصدت لإنجازه اعتمادات بقيمة 9ر5 مليون درهم ، تأطير الشباب والأطفال والنساء في المجال السوسيو- رياضي .

ويشمل هذا المشروع ، الذي سيتم إنجازه بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووزارة الشباب والرياضة والجماعة الحضرية لسلا، خزانة للكتب وحضانة للأطفال وملاعب رياضية وقاعة متعددة الاختصاصات وقاعة للدعم المدرسي وأخرى للموسيقى .

أما المركب الذي سينجز بحي العيايدة بكلفة 7ر13 مليون درهم ، فيهدف إلى تعزيز المنشآت الثقافية والرياضية بالمنطقة.

ويتكون هذا المشروع ،الذي يعد ثمرة شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووزارة الشباب والرياضة ، من قاعة مغطاة لمختلف الرياضات ، وقاعة متعددة الوسائط ، وأخرى للموسيقى وخزانة للكتب وقاعة لعرض الأشرطة وحضانة .

وتلعب هذه المؤسسات دورا كبيرا في الإدماج الاجتماعي والتنشيط الثقافي والرياضي لفائدة الفئات المستهدفة ، وذلك تجسيدا لروح وأهداف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

كما تساهم مختلف هذه البنيات ، بشكل كبير، في دعم ولوج الساكنة المحلية الى التجهيزات والخدمات الأساسية وتأهيل الشباب والأطفال وصقل مواهبهم وكذا الارتقاء بالممارسة الرياضية. وجدة البوابة – وكالة المغرب العربي للانباء

جلالة الملك يدشن بسلا مركزا اجتماعيا - تربويا - رياضيا أنجز بكلفة 5ر13 مليون درهم
جلالة الملك يدشن بسلا مركزا اجتماعيا - تربويا - رياضيا أنجز بكلفة 5ر13 مليون درهم

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz